مبادرة لخدمة 2000 صياد حرفي في السويق

السويق- الرؤية

دشنت دائرة التنمية السمكية بولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة مع مطلع العام الجاري 2021، مبادرة لخدمة الصيادين الحرفيين في الولاية مع إحدى المؤسسات الصحية الخاصة العاملة في السلطنة، وذلك ضمن مهام الدائرة لتشجيع العمل في القطاع السمكي، ورعى حفل التدشين سعادة الشيخ سعيد بن حمد بن هلال السعدي نائب رئيس مجلس الشورى ممثل ولاية السويق بالمجلس وبحضور المهندس جمعة بن سالم بن هلال المخيني مدير دائرة التنمية السمكية بولاية السويق.

وخلال حفل التدشين ألقى سعادة الشيخ نائب رئيس مجلس الشورى عضو المجلس من ولاية السويق كلمة ثمن فيها هذه المبادرة الطيبة مشيدا بدور دائرة التنمية السمكية بالسويق والمؤسسة الصحية على هذا العمل والمبادرة النوعية التي تصب في مصلحة قطاع اقتصادي حيوي يعمل بها عدد كبير من العمالة الوطنية.

وقدم المهندس مدير دائرة التنمية السمكية بالسويق كلمة أوضح فيها عن أهمية القطاع السمكي ودور هذه المبادرة في تقديم خدمات صحية للصيادين الحرفيين من القرى الساحلية في الولاية وعائلاتهم مما يساهم في التمسك بمهنتهم والعمل في هذا القطاع الاقتصادي الحيوي المنتج الذي يعد من أهم القطاعات الغير نفطية ويساهم في إنتاج الغذاء وتحقيق الأمن الغذائي.

وألقى سليم بن علي البلوشي من إدارة مجمع بدر السماء بولاية السويق كلمة عبر فيها عن أهمية هذا التعاون مع دائرة التنمية السمكية بالسويق وهذه المبادرة تأتي ضمن تفاعل المؤسسة مع المجتمع المحلي وإيمانا بأهمية هذا القطاع الاقتصادي الحيوي والعاملين فيه. بدوره تحدث سليم الشيادي نيابة عن الصيادين الحرفيين في الولاية عن المبادرة معبرا عن شكره وتقديره للقائمن على المبادرة وما تمثله من خدمة واهتمام للصيادين الحرفيين شاكرا لكل من عمل لإنجاح هذه المبادرة.

وتشمل المبادرة تقديم خدمات صحية وعلاجية للصيادين الحرفيين وعائلاتهم وأقاربهم من الدرجة الأولى بالقرابة في المؤسسة الصحية من فتح الملف ومقابلة الطبيب العام ومقابلة الأخصائيين وأجراء بعض الفحوصات المخبرية بتخفيض يتراوح بين 30% إلى 40% ويبلغ عدد الصيادين المستفيدين من المبادرة ألفي صياد وعائلاتهم.

وتأتي هذه المبادرة في إطار خطة العمل التي أعدتها دائرة التنمية السمكية بولاية السويق للعام الحالي 2021، والتي تهدف إلى تطوير العمل بالقطاع السمكي في الولاية وتشجيع الصيادين الحرفيين على التمسك بهذه المهنة.

تعليق عبر الفيس بوك