الرئيس التنفيذي لبنك نزوى يثري الجلسة الحوارية

الكايد يستشرف آفاق التمويل الإسلامي "ما بعد كورونا" في مؤتمر دولي

مسقط - الرؤية

مَثَّل خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى -البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في السلطنة- في النسخة الخامسة عشر لمؤتمر هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية والبنك الإسلامي للتنمية، إلى جانب خبراء وقيادات مالية ومصرفية دولية، بمشاركة مصرف البحرين المركزي، وبرعاية من بنك نزوى.

وتناول المؤتمر -الذي أقيم افتراضيا عبر الإنترنت- "التمويل الإسلامي فيما بعد كوفيد 19: توجيه الصناعة في الأوقات غير المسبوقة والقدرة على التكيف ومواجهة الظروف غير المسبوقة".

وسلط المؤتمر -الذي شهد حضورًا ومشاركة واسعة من مصرفيين وجهات ومؤسسات تنظيمية وتشريعية في المنطقة- الضوء على نموذج التمويل الإسلامي وقدرته على التكيف مع الظروف الاستثنائية التي شهدتها الاسواق خلال تفشي الجائحة، كما تناول المشاركون مستقبل القطاع فيما بعد الجائحة. واستعرض المؤتمر التدابير التي اتخذتها المؤسسات المالية الإسلامية التي تُسهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وواقع الفرص والتحديات الرئيسية في صناعة التمويل الإسلامي فيما مرحلة ما بعد "كوفيد 19".

وحملت ورقة الرئيس التنفيذي لبنك نزوى عنوان "مستقبل التمويل الإسلامي ما بعد كوفيد 19: التغيرات في نموذج الأعمال في ضوء التطورات الاجتماعية والاقتصادية". وسلط الضوء على المبادئ الأساسية التي تحدد أدوار المؤسسات المالية الإسلامية، والخصائص المميزة لأنشطة معاملاتها المصرفية، ودورها في التغلب على التحديات والازمات المالية المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك