إشادات من المشاركين في ختام "الملتقى الإداري التدريبي الثالث"

 

مسقط - الرؤية

انطلقَ الملتقى الإداري التدريبي الثالث لإدارات المدارس، تحت شعار "مهارات قيادية لجداولنا المدرسية"، والذي يستهدفُ عددًا من مديري ومساعدي مديري بعض المدارس الحكومية، وذلك ضمن جهود المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة؛ لتدريب المنتدبين لوظائف الإدارة المدرسية.

واشتمل الملتقى على عدد من الحلقات التدريبية، قدَّمها مشرف الأنظمة بقسم البوابة التعليمية راشد بن مطر الجابري. وتناولتْ الحلقة الأولى شروحات عن كيفية إنشاء جداول الحصص لصفوف الحلقة الأولى والثانية، فيما تطرَّقت الحلقة الثانية إلى مميزات الجدول المدرسي الإلكتروني للمدارس ذات الصفوف الحادي عشر والثاني عشر.

وقال سعيد بن عبدالله الجابري مشرف الإدارة المدرسية والمشرف على الملتقى: إنَّ دور إدارة المدرسة الناجحة يكمن في إيجاد بيئة تعلم جاذبة، ويعد الجدول المدرسي الأداة التي تسهم في إيجاد تلك البيئة، من خلال تنظيم أدوار العاملين في المدرسة من هيئات تدريسية وإدارة مدرسية، كما إنه يُسهم في متابعة أولياء الأمور لمسار أبنائهم التعليمية اليومية.

وقالتْ نعيمة الزيدية مديرة معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين: إنَّ الجدول المدرسي يعمل على تنظيم العملية التعليمية التعلمية؛ حيث إنه أحد أركان عملية التخطيط المدرسي؛ إذ يوفر الاستقرار النفسي للعاملين والطلاب معا.

وقالت رباب البلوشية مساعدة مديرة مدرسة المثابرة: إن أهمية الجدول المدرسي تكمن في أنه ينظم العملية التعليمية، ويعد مرآة حقيقية تظهر من خلالها أنصبة المعلمين والمواد التي يدرسونها وأوقات الحصص لكل مادة والترتيب الذي ستتم به وتتيح للمسؤولين متابعة العملية التعليمية وجدولة الأعمال الإشرافية عليه.

وقالت زليخة بنت محمد البلوشية مساعدة مديرة مدرسة رياض العلم للتعليم الأساسي: لقد وفر لنا نظام التدريب عن بعد الوقت والجهد في الحصول على المهارات والبرامج الإلكترونية المناسبة لتحسين وتطوير الاداء المدرسي. وأضافت أنَّ برنامج الجدول المدرسي من البرامج الإلكترونية المهمة ذات الأولوية التدريبية المرتبطة بتطبيق نظام التعليم المدمج، خصوصا التطبيقات المساندة في التعليم عن بعد، والمهارات المرتبطة برفع كفايات إدارات المدارس في مجال تقنية المعلومات. وقالت عائشة بنت حمود العلوية مساعدة مديرة مدرسة أسماء بنت أبي بكر: إن الجدول المدرسي ينطوي على أهمية كبيرة في العملية التعلمية التربوية، نظرا لأثره في علاقة العاملين بالمدرسة وبالإدارة المدرسية وفي راحتهم النفسية وحماسهم للعمل.

أما بدرية بنت حمد الشبلية مديرة مدرسة هند بنت المهلب منسقة إعداد البرامج التدريبي؛ فقالت: "هدفنا من البرنامج إلى استهداف أولويات الاحتياجات التدريبية المرتبطة بتطبيق نظام التعليم المدمج، خصوصا التطبيقات المساندة في التعليم عن بُعد، والمهارات المرتبطة برفع الكفايات في مجال تقنية المعلومات".

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة