18 برنامجا علميا ضمن المقررات الأكاديمية في مجالات عدة

محافظ البريمي يطلع على إمكانيات جامعة البريمي.. ويؤكد أهمية الشراكة تحقيقا لرؤية "عمان 2040"

 

البريمي- الرؤية

زار سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد بن سعود البوسعيدي محافظ البريمي، مقر جامعة البريمي؛ حيث اطلع سعادته عن قرب على مرافق الجامعة وبرامجها العلمية وإمكانياتها والخدمات التي تقدمها للمجتمع.

وكان في مقدمة مستقبلي سعادته، يوسف بن عبدالرحيم بن كرم الفارسي رئيس مجلس الإدارة والدكتور عبود بن حمد الصوافي رئيس الجامعة، ونواب الرئيس والعمداء وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للجامعة. وخلال عرض مرئي مفصل تم تقديمه في قاعة المعرفة بالجامعة، اطلع البوسعيدي على الإنجازات التي حققها مجلس إدارة الجامعة حتى الآن، والتحديات التي استطاع تذليلها، وذلك من خلال كلمة ألقاها يوسف الفارسي رئيس مجلس الإدارة. وأكد الفارسي مواصلة الجامعة لدورها الريادي في المجتمع باعتبارها منارة من منارات الوطن، ومركزا رفيعا في العلم والمعرفة، لافتاً إلى الجهود التي بذلتها الجامعة لدعم المجتمع خلال جائحة كورونا، ومنها دعم صندوق جائحة كوفيد-19 بمبلغ 50 ألف ريال عماني.

وقدم الدكتور عبود بن حمد الصوافي رئيس الجامعة إيجازا حول رؤية الجامعة ورسالتها وقيمها، مشيرًا إلى الإمكانيات المتوفرة في الحرم الجامعي الحديث وطاقته الاستيعابية، كما أبرز تنوع الهيئة الأكاديمية في الجامعة التي تضم 22 جنسية. وأشار إلى تنوع استقطاب الجامعة للطلبة العمانيين من كافة محافظات السلطنة، لافتاً إلى أن الطلبة الدوليين الملتحقين بالدراسة في الجامعة ينتمون إلى 17 جنسية حول العالم. وأشار إلى جهود الجامعة في إبرام اتفاقيات التعاون الأكاديمي مع العديد من الجهات العلمية داخل السلطنة وخارجها.

وقدم البروفيسور صارم الزبيدي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي والابتكار إيجازا أكد من خلاله حرص الجامعة خلال المرحلة المقبلة على دعم جهود البحث العلمي بشكل خاص، وتبني المشاريع البحثية الجادة للطلبة، وفي صعيد الاهتمام بالابتكار وريادة الأعمال أشار إلى إنشاء مركز جامعة البريمي للابتكار وريادة وتسريع الأعمال (ريادة) والذي يهدف إلى تقديم الدعم في التخطيط للأعمال وإدارتها، والدعم بتمويل المنح والمسابقات، وبرامج الإرشاد والتدريب على الأعمال، واحتضان المشاريع الجادة ومتابعتها، وغير ذلك من الأهداف الكبيرة والمهمة.

ومن جهته، قدم الدكتور محمد بن أحمد الحبسي نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية والخدمات المساندة عرضا ركز من خلاله على جهود الجامعة المبذولة في خدمة المجتمع من خلال رعاية العديد من المبادرات كمبادرة البريمي تبرمج مع تعليمية البريمي، وتمويل قاعة جامعة البريمي للتعليم الإلكتروني في مركز التدريب بتعليمية البريمي، وتقديم العديد من المنح الدراسية لجهات متعددة في الحكومة والقطاع الخاص، ودعم الطلبة المعسرين بالجامعة، وتوفير عدد كبير من الورش والبرامج التدريبية المجانية في مجالات مختلفة. وأشار الحبسي إلى الشراكة بين الجامعة ومكتب سعادة السيد محافظ البريمي، التي تهدف إلى التعاون في عدد من المجالات المهمة كالتخطيط والتدريب والتوظيف ودعم قطاع الأعمال وغيرها من أوجه التعاون المبنية على اعتبار الجامعة كبيت خبرة في هذه المجالات المهمة والحيوية.

وقدم عمداء الكليات إيجازًا عن كلياتهم والبرامج العلمية المطروحة والمأمول طرحها في المستقبل؛ حيث تقدم الجامعة حاليا 18 برنامجا علميا، تمنح درجات مختلفة على مستوى الماجستير والبكالوريوس والدبلوم العالي والدبلوم، يقدم بعضها باللغة العربية، وكان آخر ما تم طرحه ماجستير الإدارة الهندسية، وماجستير الإدارة العامة.

واطلع سعادة السيد المحافظ على الجهود التي تقدمها دائرة شؤون الطلبة ورعايتها للأنشطة والأندية الطلابية المتنوعة، وتقديم الخدمات المتنوعة لهم لتوفير أفضل بيئة تمكنهم من تحقيق النجاح المنشود الذي يطمحون إليه.

وفي الجولة الميدانية، اطلع سعادته على عدد من المختبرات المتخصصة، وعلى المحكمة الصورية بكلية الحقوق، وعلى مركز مصادر التعلم، كما اطلع على مركز "ريادة" وعلى استوديو الجامعة، والوحدة التدريبية، وعدد من المرافق الأخرى.

وأبدى سعادته- في ختام زيارته- ارتياحه لما اطلع عليه من جوانب في الجامعة، معربا عن أمله في بناء شراكة حقيقية بين مكتب محافظ البريمي والجامعة، باعتبار أن الجامعة بيت خبرة في مجالات عديدة، وذلك تماشيا مع رؤية "عمان 2040" القائمة على الشراكة وتكامل الأدوار، التي تمثل إحدى الأولويات الوطنية في المرحلة المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك