محافظ الداخلية يستعرض جهود دعم "الصغيرة والمتوسطة"

نزوى- الرؤية

التقى سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية بمكتبه سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بحضور سعادة الشيخ راشد بن سعيد بن سيف الكلباني والي نزوى، والشيخ عبدالله بن سالم بن حمدان الحجري نائب والي نزوى بالجبل الأخضر.

وهدف اللقاء إلى مناقشة التنسيق والتعاون بين المحافظة والهيئة لتطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب المهن الفردية والحرفيين، إلى جانب الوقوف على التحديات التي تواجههم، واقتراح الحلول بمنهجية تشاركية، وإيجاد آلية مشتركة في عملية التسويق لنشر ثقافة ريادة الأعمال. واستعرضت سعادة رئيسة الهيئة توجهات الهيئة وخطة عملها بالمحافظة للمرحلة المقبلة بما يضمن ملاءمتها لخصوصية المحافظة. وأوضحت الزرعية في لقائها اختصاصات الهيئة والخدمات والبرامج المقدمة وأهمية توظيفها في تطوير منتجات وخدمات رواد الأعمال والحرفيين ليتم تسويقها.

وخرج اللقاء بعدد من التوصيات التي تخدم قطاع ريادة الأعمال من بينها أهمية تسهيل الإجراءات بمختلف المؤسسات الحكومية ذات العلاقة، وإعطاء أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الأولوية في إسناد المناقصات والمزايدات، وتزويد المحافظة بالبيانات والمعلومات التي من شأنها أن تخدم رواد الأعمال، إلى جانب تشكيل فريق عمل مشترك على المستوى المحلي ليكون حلقة وصل بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الحكومية.

وفي هذا السياق، أكد سعادة الشيخ محافظ الداخلية أهمية مساندة ودعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ بما يخدم مشاريعهم والتي تدعم نمو الاقتصاد الوطني.

تعليق عبر الفيس بوك