"سلالة كورونا الجديدة" على جدول أعمال وكلاء "الصحة" الخليجيين

مسقط- الرؤية

عقد أصحاب السعادة وكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي أمس الثلاثاء اجتماعهم الثاني عشر، عبر الاتصال المرئي، الذي جاء انعقاده بناءً على قرار الاجتماع الطارئ لأصحاب المعالي وزراء الصحة بدول مجلس التعاون، الذي عقد في مارس الماضي، وذلك لمناقشة مستجدات مرض فيروس كورونا "كوفيد-19".

وشارك في الاجتماع سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية وبحضور الدكتور سعيد بن حارب اللمكي مدير عام الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة عضو المكتب التنفيذي بمجلس الصحة لدول الخليج العربية وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة.

واستعرض الاجتماع كافة المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا، وخصوصا الطفرة الجينية الجديدة، والإجراءات التي اتخذتها كل دولة والمقترحات للمرحلة المُقبلة، كما تمَّ بحث المستجدات المتعلقة بلقاح الفيروس، من تجارب كل دولة في مجال آليات توزيع اللقاح. وأكد الوكلاء أهمية تبادل المعلومات في مجال انتشار الفيروس والطفرات التي تطرأ عليه واللقاحات والفحوصات وغيرها.

وثمن أصحاب السعادة وكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الجهود الكبيرة التي يقوم بها العاملون الصحيون بدول المجلس لعلاج المصابين بالمرض، ومساهماتهم الملموسة في الحد من انتشار فيروس كورونا، وبتعاون المواطنين والجهات الرسمية والأهلية في هذه الظروف الاستثنائية.

وحثَّ أصحاب السعادة الوكلاء المواطنين والمقيمين بدول المجلس على الالتزام التام بالإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات وتجنب التجمعات والمحافظة على التباعد الجسدي والحرص على نظافة اليدين، كما أكدوا أهمية تلقي المعلومات من المصادر الرسمية وعدم الانسياق خلف الشائعات وحسابات التواصل الاجتماعي غير المؤثقة.

تعليق عبر الفيس بوك