استقرار البورصات الخليجية.. و"قطر" تواصل نزيف الخسائر

عواصم - رويترز

لم يطرأ تغير يذكر على أغلب الأسواق الرئيسي في منطقة الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، فيما واصلت قطر الخسائر للجلسة الثالثة على التوالي.

فقد استقر المؤشر القياسي السعودي مع نزول سهم عملاق النفط أرامكو السعودية 0.4 بالمئة وانخفاض سهم مصرف الراجحي 0.3 بالمئة.

وزاد مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي 0.1 بالمئة، إذ ارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني أكبر بنوك الإمارة 0.5 بالمئة، في حين تقدم سهم إعمار العقارية القيادي 0.6 بالمئة.

قالت حكومة دبي إن الإمارة ستبدأ تطعيم المواطنين بلقاح كوفيد-19 الذي أنتجته فايزر وبيونتيك مجانا اليوم، لتنضم بذلك إلى السعودية التي أصبحت الأسبوع الماضي أول دولة عربية تبدأ في استخدام هذا اللقاح.

وفي أبوظبي، ربح المؤشر 0.5 بالمئة، مدعوما بصعود سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك البلاد، 0.9 بالمئة، كما ربح سهم الدار العقارية 0.9 بالمئة.

وقعت الدار اتفاقا لبيع اثنين من أصول تبريد المناطق التابعة لها في جزيرة السعديات بأبوظبي إلى الشركة الوطنية للتبريد المركزي (تبريد) مقابل 963 مليون درهم (262.20 مليون دولار).

وبالعودة إلى دبي، زاد سهم تبريد 0.4 بالمئة.

وفقد المؤشر القطري 0.4 بالمئة، مواصلا الخسارة للجلسة الثالثة على التوالي، متأثرا بنزول سهم شركة صناعة البتروكيماويات صناعات قطر اثنين بالمئة.

تعليق عبر الفيس بوك