الاحتفال بوضع حجر أساس مبنى الجامعة العربية المفتوحة في مسقط بتكلفة 10 ملايين ريال


مسقط- الرؤية
احتفلت الجامعة العربية المفتوحة بوضع حجر الأساس لمشروع مبنى الجامعة في السلطنة في منطقة المعبيلة بولاية السيب، والذي سيمثل إضافة قيمة لمشاريع التعليم العالي في السلطنة، ورعت المُناسبة معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية الموقرة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بحضور صاحب السُّمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن طلال اَل سعود رئيس مجلس الأمناء بالجامعة، والأستاذ الدكتور محمد الزكري رئيس الجامعة في الوطن العربي والشيخ أحمد بن عبدالله الحوقاني الرئيس التنفيذي للخليج العالمية للإنشاءات المنفذ للمشروع.
وقالت معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار إنَّ الاحتفال بوضع حجر الأساس للجامعة العربية المفتوحة، يُمثل خطوة كبيرة، معربة عن أملها في أن يمضي المشروع قدماً وفق البرنامج الزمني المخطط له، داعية مؤسسات التعليم العالي في السلطنة لمواصلة عملية انتقالها لمبانيها الدائمة وفق الجداول الزمنية المحددة. وأضافت المحروقية أن المباني والمرافق تمثل أهمية كبرى وتتكامل مع البرامج الأكاديمية والمناهج والخطط الدراسية من أجل تأسيس منظومة تعليمية ناجحة وفاعلة، وأنه من هذا المنطلق حرصت الوزارة على متابعة مباني المؤسسات التعليمية لتقييم مدى مواءمتها للمواصفات والمعايير الفنية للمنشآت والمرافق الجامعية.
وفي كلمة له خلال الاحتفال، قال الدكتور موسى بن عبدالله الكندي مدير الجامعة بالسلطنة إنَّ الأمم ترقى بالعلم والعمل، مضيفاً أن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المُعظم- حفظه الله ورعاه- دعا إلى تضافر الجهود لبناء عُمان واستمرار نهضتها المباركة، وها هي الجامعة العربية المفتوحة في السلطنة منذ أن شرعت أبوابها في مارس 2008، تعزز البناء التنموي لعُمان وتأخذ بأيدي الراغبين في تطوير مستقبلهم وإسعاد حياتهم ممن لم تتوفر الفرص لهم في المؤسسات الأخرى لكي تبني مجتمع العلم والمعرفة في بلادنا الحبيبة. وأشار الكندي إلى أن أكثر من 11 ألفاً من الطلاب استقبلتهم الجامعة منذ نشأتها لكي يخوضوا غمار التعليم العالي وليتخرج منهم إلى الآن 2917 خريجاً في المستويات والتخصصات المختلفة التي تطرحها الجامعة. وتابع أن الجامعة تعزز حضورها في السلطنة بهذا المبنى الذي صمم على أرقى المعايير العالمية، وذلك لكي تستمر الجامعة في النمو والتطوير والارتقاء بخدماتها ومرافقها على أسس الجودة العالمية.
وقال سعادة الأستاذ الدكتور محمد الزكري رئيس الجامعة في الوطن العربي: "تسعد أسرة الجامعة العربية المفتوحة أن نحتفل بوضع حجر الأساس لمبنى الجامعة في سلطنة عمان لينظم إلى كوكبة مباني الجامعة السبعة، وليكون المبنى الثامن الذي ننشئه في الوطن العربي".
وفي كلمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن طلال آل سعود رئيس مجلس الأمناء بالجامعة، قال إنه منذ تأسيس الجامعة في سلطنة عُمان، وهي تخدم ما فيه من خير ونماء للوطن العربي، حيث كانت فكرة الجامعة حلماً تحقق ولله الحمد والذى حظي بجميع معايير الجودة والنماء".
يشار إلى أن مساحة مبنى الجامعة تصل إلى 20 ألف مترمربع على مساحة أرض تبلغ 38 ألف متر مربع، وتصل تكلفة المشروع إلى 10 ملايين ريال عماني، وسوف يتم تسليم المبنى في نهاية عام 2022، وتصل مدة تنفيذ المشروع 24 شهرا.

تعليق عبر الفيس بوك