البنك الوطني العُماني يجدد دعمه لمكافحة جائحة "كوفيد-19"

مسقط- الرؤية

قدم البنك الوطني العُماني دعماً إضافياً إلى وزارة الصحة، مؤكداً بذلك التزامه الوطني تجاه المجتمع المحلي وحرصه على المُساهمة في الجهود التي تبذلها السلطنة لمُكافحة جائحة كوفيد-19، وسيوجه هذا الدعم لشراء المعدات الطبية المُهمة واللازمة للمستشفى الميداني الجديد الذي أنشأته الوزارة في موقع مطار مسقط الدولي القديم بهدف تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين بفيروس كوفيد-19.

ومنذ مارس 2020، تبرع البنك بإجمالي مليون ريال عُماني من أجل دعم جهود العاملين في الصفوف الأمامية للقطاع الصحي ومواجهة الجائحة لتعزيز سلامة المجتمع المحلي. وقال عبدالله بن زهران الهنائي الرئيس التنفيذي للبنك الوطني العُماني: "بذلت الحكومة جهوداً كبيرة ومثمرة في مكافحة الجائحة، ونحن مستمرون في دعم القطاع الصحي والعاملين في الصفوف الأمامية لمواجهة الوباء، الذين يضربون مثالاً يحتذى به في التضحية في سبيل الحفاظ على صحة وسلامة المُجتمع. ولا تقتصر مساهماتنا على توفير أهم المعدات الطبية فحسب بل تتضمن أيضاً تأكيد التزامنا التام بالتوجيهات والقرارات الحكومية الصادرة للحدّ من انتشار الفيروس وتقليص أعداد المصابين قدر المستطاع، فتجاوز هذه الجائحة يتطلب تضافرنا وتكاتفنا جميعاً".

وافتُتح المستشفى الميداني المُؤقت في شهر أكتوبر 2020 بعد شهرين فقط من بدء العمل على إنشائه بهدف تخفيف العبء عن المستشفيات الأخرى واستقبال المصابين من مختلف أنحاء السلطنة. ويتضمن المستشفى في مرحلته الأولى الحالية 100 سرير، ومن المُخطط أن تصل طاقة المستشفى الاستيعابية إلى 312 سريراً في المرحلة المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك