الإعلان عن 129 فرصة عمل للمواطنين بقطاع الصيدلة

مسقط- العمانية

أعلنت وزارة العمل عن اعتماد 129 فرصة عمل في قطاع الصيدلة بالمؤسسات الصحية الخاصة على موقعها الإلكتروني ضمن خدمة فرص العمل، وذلك في إطار جهود الوزارة التي تبذلها بالتعاون مع وزارة الصحة واللجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى لمتابعة فرص العمل.

وتسعى الوزارة من خلال فرق عمل شكلت بالتعاون مع مختلف القطاعات إلى إيجاد آلية لتوفير فرص عمل للباحثين من هذه القطاعات إضافة إلى متابعة الإحلال في تلك المؤسسات.

وقالت سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط إن الوزارة قامت بتوفير فرص عمل لمخرجات الصيدلة في سوق العمل وتحديدا القطاع الصيدلاني الخاص إلى جانب فرص العمل المتوفرة في وزارة الصحة، وذلك تماشيا مع استراتيجية التعمين التي تنتهجها الحكومة والتي حرصت وزارة الصحة على تفعيلها. وأضافت سعادتها: "في الوقت الذي تحرص فيه وزارة الصحة مع شركائها على توفير فرص العمل لمخرجات مهنة الصيدلة فإنها تدعو هذه المخرجات إلى استغلال فترة التدريب والتأهيل بما يعود بالإيجاب على تطوير وتجويد فرص العمل في المؤسسات الصيدلانية مستقبلا".

وفي هذا الصدد، قامت وزارة الصحة بجهود كبيرة لاستيعاب المخرجات الصيدلانية بعد تأهيلها وتدريبها سواء في وزارة الصحة بجهود ذاتية عن طريق الإحلال أو في مؤسسات القطاع الصيدلاني الخاص من خلال فرص العمل التي استطاعت الوزارة توفيرها بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة ومؤسسات القطاع الخاص وتم توظيف مجموعة من الصيادلة ومساعديهم فيها.

من جانبه، أكد سعادة هلال الصارمي رئيس اللجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى على أهمية التعاون المشترك بين القطاعات المختلفة في الدولة لتلبية حاجات المواطن، مشيراً إلى اهتمام اللجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى فيما يتعلق بوظائف قطاع الصيدلة من خلال التواصل واللقاءات المشتركة مع الجهات ذات العلاقة للوصول إلى الأهداف المنشودة. وأكد سعادته أن مجلس الشورى يولي اهتمامًا كبيرًا بقضايا الباحثين عن عمل في مختلف التخصصات ويواصل سعيه الحثيث لإيجاد الحلول اللازمة لتشغيلهم بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة.

تعليق عبر الفيس بوك