"جمعية المرأة" بصور تفتتح معرضا للمنتجات المنزلية

 

صور- يوسف بن علي البلوشي

نظمت جمعية المرأة العُمانية بولاية صور معرضاً للمنتجات المنزلية، وذلك بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية في محافظة جنوب الشرقية، ودائرة التنمية الأسرية بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية.

وأقيم المعرض ضمن مبادرة الأسر المُنتجة "مهرتي" بمشاركة 50 امرأة من فئة الأسر المنتجة صاحبات الأعمال المنزلية ومُمارسات الحرف التقليدية. تزامناً مع احتفال السلطنة بالعيد الوطني الخمسين للنهضة.

ودشن المعرض التسويقي سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية وبحضور سالم بن جمعة الطاهري مدير عام بالإنابة في المديرية العامة للتنمية الاجتماعية لمحافظتي جنوب وشمال الشرقية، وأنور بن حمد السناني رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، ويسرى بنت صالح الغيلانية رئيسة جمعية المرأة العمانية بصور.

وقالت رئيسة جمعية المرأة العمانية بصور إن المعرض يهدف إلى دعم الأسر المُنتجة وتشجيعها على إحياء الحرف التراثية والتقليدية وتحديثها بما يتوافق مع متطلبات السوق وتعريف المستهلك بمنتجاتهم من خلال التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وأضافت أنَّ هذه السلع ما زالت مرغوبة ما دامت تتطور بما يتواكب مع أفراد المجتمع، مشيرة إلى أنَّ دور المعرض في تحفيز المرأة لخوض غمار إدارة المشاريع.

وقالت الغيلانية إنه من مبدأ التكافل الاجتماعي، سعت جمعية المرأة العمانية بصور للاستفادة المثلى من الموارد البشرية المتمثلة في الأسر المنتجة؛ حيث تبنت الجمعية فئة صاحبات المشاريع المنزلية، وأعدت برنامج الأسر المنتجة لدعم مهاراتهن، وتم تنفيذ بعض المبادرات المجتمعية لخدمة هذه الفئة؛ منها مبادرة "مهرتي" التي تهدف إلى تشجيع الأسر المُنتجة، ومبادرة "منتجاتي منزلية" لتسويق منتجاتهن بمختلف أنواعها، وذلك في إطار جهود الجمعية الرامية لتحفيز المرأة العمانية لتقوم بأعمال التشغيل الذاتية، ودعم مهارات المرأة العمانية في العديد من القطاعات الإنتاجية والخدمية.

وأوضحت الغيلانية أنَّ الدعم المُقدم للمرأة يشمل التدريب في مجال التسويق وإدارة المشاريع، لافتة إلى أنَّ المبادرة تعمل على الترويج لمنتجات المرأة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومع عدة شركات ومؤسسات في الولاية. وكشفت أنَّ الجمعية تسعى إلى إقامة سوق أو بازار لمساعدة صاحبات المشاريع المنزلية على بيع منتجاتهن.

تعليق عبر الفيس بوك