تعرف على السير الذاتية للحاصلين على الأوسمة

الرؤية – مريم البادية

تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -  حفظه الله ورعاه – فمنح وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى ووسام التقدير للخدمة المدنية الجيدة من الدرجة الثانية لعدد من الشخصيات العامية، تقديرا من لدن جلالته – أعزه الله – لجهودهم وإسهاماتهم الطيبة في مختلف المجالات .

حيث تفضل جلالة السلطان المعظم - أيده الله - فمنح وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى لكل من المكرمة عائشة بنت حمد الدرمكية والباحث علي بن أحمد الشحري والدكتور علي بن فرج الكثيري.

كما تفضل جلالته -حفظه الله - فمنح وسام التقدير للخدمة المدنية الجيدة من الدرجة الثانية لكل من : الأستاذة بيوبا بنت علي الصابرية والدكتور هلال بن سعيد الحجري والفاضل إبراهيم بن علي بن قمبر العجمي.

EoDosqhW8AM-hsB.jpg
 

وتعد المكرمة الدكتورة عائشة بنت حمد الدرمكية استاذا مساعدا  متخصصا بالسيميائيات اللسانية في الجامعة العربية المفتوحة ، وحاصلة على الدكتوراه في لسانيات اللغة العربية (سيميائيات التواصل)، كما أنها عضوة باللجنة التنفيذية الوزارية للخطة الوطنية الاستراتيجية للمعارف والموروثات التقليدية، والموارد الطبيعية، وزارة التراث والثقافة (سابقا) التراث والسياحة حاليا، وكذلك عضوة بمجلس جامعة السلطان قابوس منذ 2017 إلى الآن، إلى جانب عدد من العضويات الأكاديمية والجمعيات الأهلية، وصدر لها كتاب السلطة الخرساء (سيميائيات الأمكنة في نص السيرة الذاتية) ، وسيميائيات النص الشفاهي في عُمان وغيرها.

EoDoU9OWMAARMiO.jpg
 

واستطاع الباحث علي بن أحمد الشحري مسح 20% من الكتابات والنقوش الأثرية الموجودة في محافظة ظفار، حيث أكمل في هذا المجال 36 عاما.

EoDoRjJW8AA0wPF.jpg
 

كما أن الدكتور علي بن فرج الكثيري حصل على شهادة البكالوريوس في علوم الأرض من جامعة السلطان قابوس، ثم تابع دراسته في جامعة بيرن في سويسرا وحصل على شهادة الماجستير في "جيولوجية الصخور القاعية المتبلورة، في منطقة حاسك" ليتابع بعدها تحصيله العلمي وينال شهادة الدكتوراه في "دراسات على النيازك العُمانية"، ويعمل حاليا خبيرا مختصا في مجال النيازك بوزارة التراث والثقافة(سابقا) التراث والسياحة حاليا.

EoDowa1W8AA35em.jpg
 

والدكتور هلال بن سعيد بن محمد الحجري، هو شاعر ومترجم وأكاديمي. حصل على بكالوريوس من قسم اللغة العربية بجامعة السلطان قابوس في سنة 1990 ثم الدكتوراه في الأدب المقارن من جامعة وريك البريطانية . عمل رئيسا لقسم اللغة العربية وآدابها بجامعة السلطان قابوس، كذلك مديرا عاما للآداب بوزارة التراث والثقافة (سابقا). كما أن له مجموعة شعرية بعنوان "كطائر جبلي يرتقب انهيار العالم" وعدد من الكتب مثل : "العروض المغنى" و "نقد النقد في عمان" وغيرها.

تعليق عبر الفيس بوك