تتويج "حيا للمياه" بجائزة ريادة الأعمال ضمن فئة أفضل دعم من الشركات الكبرى

 

مسقط- الرؤية

حصلت حيا للمياه على جائزة أفضل دعم من الشركات الكبرى في فئة جائزة الداعمين لريادة الأعمال، وذلك ضمن جائزة ريادة الأعمال لعام 2019، ويأتي هذا الإنجاز ثناءً من مجتمع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ممثلا في هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إلى شركة حيا للمياه على جهودها الحثيثة  للنهوض بهذا القطاع المهم.

وقال سليمان بن خميس القاسمي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لحيا للمياه: "إن الشركة تعتبر رواد الأعمال قيمة مضافة لها، ونعمل باستمرار على تقديم الأفضل لهم لتحفيزهم سواءً من خلال نسبة الأعمال التي تسند لهم أو من خلال الدورات التدريبية التي تقدم لهم". وأضاف القاسمي أن حيا للمياه وضعت استراتيجيتها السنوية لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتم ربطها بالأداء العام للشركة وذلك إصراراً منها على تحقيق تطلعات الحكومة في النهوض بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.  وتقوم حيا للمياه بدراسة المناقصات قبل طرحها في الأسواق من أجل بحث فرص إمكانية توفير تلك المتطلبات من قبل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وعلى ضوء ذلك يتم حصر المناقصات لهذه الفئة من مزودي الخدمة فقط، علاوةً على ذلك يتم إعفاء تلك المؤسسات من الرسوم المفروضة على التسجيل في نظام المشتريات والمناقصات التابعة للشركة كما يتم إعفاؤها من رسوم شراء المناقصات إذا كانت المناقصات مخصصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ويأتي هذا في سبيل تسهيل الإجراءات وتوفير الدعم اللازم لهذه المؤسسات".

من جانبه، قال أنيس بن خميس الشهيمي القائم بأعمال مدير دائرة المشتريات والمخازن إن حيا للمياه تقدم برامج ودورات تدريبية مجانية وبشكل سنوي في المجالات والأعمال المتعلقة بمشاريع الصرف الصحي وذلك لتعزيز كفاءة وخبرات هذه المؤسسات في المجالات والأعمال التي يتطلبها قطاع الصرف الصحي ويشرف على هذه البرامج طاقم فني من ذوي الكفاءة.

وأضاف أن "حيا للمياه" عززت المؤسسات المسجلة في نظامها بالخبرات المطلوبة من خلال تقديم برامج تدريبية في كيفية الولوج إلى نظام المشتريات، وكذلك تمَّ تقديم دورات متخصصة في مجال الأعمال الإدارية والمالية. وأوضح أن عدد الشركات المسجلة في نظام حيا للمياه في هذه الفترة بلغ حوالي 443 شركة، منها 150 مؤسسة صغيرة ومتوسطة، ونتيجة لذلك وبناءً على التقارير التي تصدرها حيا للمياه بلغ إجمالي الدعم المُقدم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من  2017 إلى 2019  نحو 10 ملايين ريال عُماني، توزعت بين مشتريات ومناقصات أسندت لهذه المؤسسات.

يشار إلى أنَّ حيا للمياه وقعت عشر اتفاقيات مع عدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتنفيذ مشاريع توصيل المنازل بالشبكة الرئيسية لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي بالعامرات، وذلك ضمن برامجها لتعزيز الشراكة مع مخرجات الدورات التدريبية التي نظمتها لتطوير قدرات أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وبلغت قيمة الاتفاقيات التي تمَّ توقيعها أكثر من 665 ألف ريال عُماني.

وتواصل حيا للمياه جهودها الحثيثة في دعم المؤسسات الصغيرة وتخصيص المزيد من المشاريع والأعمال التي تُناسب حجم وتطلعات هذه المؤسسات وذلك في سبيل النهوض بهذا القطاع الواعد وتحقيق رؤية "عمان 2040".

تعليق عبر الفيس بوك