قسم الأطفال ‎بمستشفى نزوى يحتفل باليوم العالمي للسكري

نزوي - ناصر العبري

احتفل ‏قسم الأطفال ‎بمستشفى نزوى باليوم العالمي للسكري بإقامة معرض بعنوان "إبداعات تشكيلية بأنامل سكرية" من نتاج أعمال الأطفال أبطال السكري المراجعين لعيادة ‎سكري الأطفال بالمستشفى.

وقالت الدكتورة ليلى بنت سالم الهاشمية أخصائية غدد صماء وسكري أطفال بمستشفى نزوى؛ ل؛ الرؤية؛ أن هذا اليوم يكتسب أهمية كبيرة لمرضى السكري كونه فرصة لزيادة الوعي لدى المجتمع بمرض السكري لاسيما سكري الأطفال، وهذا العام خصص ليكون شعاره "الممرضون ومرض السكري" لما لهم من دور أساسي وفاعل في عناية ومتابعة مرضى السكري بشكل مستمر .

رعى افتتاح المعرض الدكتور خليفه بن حمد الشقصي مدير مستشفى نزوى والذي ألقاء كلمه عبر من خلالها على أهمية اليوم العالمي للسكري وأهمية التفاعل المستمر بين الطاقم الطبي وأسرة مريض السكري في التحكم بهذا المرض.

ويهدف المعرض لتحفيز أبطال السكري على تحويل الأدوات المستخدمه في علاج السكري وتدويرها لتشكيل فن مميز يعبر عن اهتماماتهم وتحدياتهم في التعايش مع السكري.

إبداعات الأطفال لاقت صدىً جميلاً من المتابعين. حيث تم تكريم الخمس لوحات الأولى والتي حازت على أفضل تقييم تشكيلي. كما تم تكريم جميع المشاركين بجوائز تشجيعيه.

يأتي احتفال العالم هذا العام والذي يصادف الرابع عشر من نوفمبر من كل عام تحت شعار "الممرضون ومرض السكري".

تعليق عبر الفيس بوك