محافظ الداخلية: العدل والشورى من أبرز أسس نهضتنا المتجددة

نزوى- الرؤية

أكد سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية أنَّ مسيرة النهضة الحديثة التي أطلقها المغفور له بإذن الله تعالى السلطان قابوس بن سعيد- طيب الله ثراه- تتواصل بنهضة متجددة طموحة يقودها حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه-.

وبمناسبة العيد الوطني الخمسين للنهضة، رفع سعادته نيابة عن أبناء محافظة الداخلية، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه-. وقال إنَّ ذكرى الثامن عشر من نوفمبر المجيد، تأتي وقد تحقق لعُمان خلال 50 عاماً منجزات لاتعد ولاتحصى. وأضاف الحجري أن جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- أيده الله- ومنذ تسلمه مقاليد الحكم في البلاد، خاطب العمانيين بمبادئ مستلهمة من حبه لهذا الوطن وأبنائه، بنظرة ملؤها الأمل بمستقبل واعد كريم. وتابع الحجري قائلاً إن النهضة العمانية ارتكزت على مبادئ قويمة، تتمثل في أن حقوق المواطن العماني مصانة وأن مبادئ الشورى متجددة وأن مسيرة النهضة والتنمية ماضية بعزيمة العمانيين وتفانيهم وأنهم هدف هذه التنمية وغايتها.

وأضاف سعادة الشيخ المحافظ أن محافظة الداخلية كغيرها من محافظات السلطنة ومنذ بداية النهضة الحديثة شهدت الكثير من التطورات والتنمية في كافة المجالات؛ سواء فيما يعنى بالبنية الأساسية أو بمجالات التعليم والصحة وغيرها من المجالات، وتشهد بين الحين والآخر إنشاء العديد من المشاريع التي تصب في خدمة التنمية وبما يخدم المواطن والارتقاء بمعيشته. وأوضح أن محافظة الداخلية تتميز بموقعها الاستراتيجي وبمقوماتها المتعددة، مشيرا إلى أنَّ أول هذه المقومات الكفاءات العمانية الذين يشار إليهم بالبنان، فضلا عن المقومات الطبيعية والاقتصادية سواء السياحية أو التعدينية أو غيرها. وأكد سعادته أنَّ هذه المقومات سوف تساهم وتساعدنا في المستقبل لوضع رؤية وهوية لهذه المحافظة قوامها الإنسان أولا، لافتاً إلى الحرص على أن يكون للمواطن الرأي الأول في كل ما يتعلق بخطط التنمية والتطوير.

وشدَّد الحجري في حديثه على أنَّ النهضة المتجددة ستواصل تحقيق أهدافها وفق ما رسمه حضرة صاحب الجلالة السلطان المُعظم- حفظه الله ورعاه-، مجددًا التهاني والتبريكات للقائد المفدى، وأبناء هذا الوطن والمقيمين فيه.

تعليق عبر الفيس بوك