119 حالة وفاة بكورونا في السلطنة خلال 19 يومًا

الرؤية- مريم البادية

بلغ عدد وفيات كورونا في السلطنة منذ بداية شهر نوفمبر الجاري وحتى يوم الخميس المنصرم (1- 19 نوفمبر) 119 حالة وفاة، أي بمتوسط 6.2 حالة وفاة يوميا، فيما جرى تسجيل 5626 إصابة خلال هذه الفترة أي بمتوسط 296 حالة يومية، فيما بلغ إجمالي عدد الذين تماثلوا للشفاء 6706 حالات أي بمتوسط 353 حالة شفاء يوميا.

ووصل إجمالي الحالات المنومة في المستشفيات في أول يوم من نوفمبر 389 حالة، من بينهم 175 في العناية المركزة، وهي الأعلى خلال نوفمبر حتى يوم الخميس الماضي 19 نوفمبر، لكنها وصلت إلى 272 حالة منومة منها 127 حالة في العناية المركزة حتى يوم الخميس.

وتبذل اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا ووزارة الصحة جهودا متواصلة للحد من الإصابات والوفيات، من خلال وضع إجراءات احترازية واتخاذ خطوات أخرى من أجل الوقوف على طبيعة الوباء في السلطنة. وفي 8 نوفمبر انطلقت أعمال المرحلة الرابعة والأخيرة للمسح الوطني الاستقصائي المصلي لعدوى فيروس "كوفيد 19"، والذي تُجريه وزارة الصحة؛ استكمالاً للدور الذي أسهم من خلاله المسح الوطني الاستقصائي المصلي في مراحله الثلاث السابقة للتصدي لجائحة "كوفيد-19". وتهدف وزارة الصحة من خلال هذا المسح إلى قياس معدل الانتشار العام لعدوى فيروس كوفيد 19، إضافة لتقييم معدل الانتشار في مختلف المحافظات في السلطنة، وتقدير مستوى العدوى فيمن لم تظهر عليهم الأعراض. ومن المؤمل أن تشكل نتائج المسح الوطني الاستقصائي المصلي لعدوى فيروس كوفيد 19، داعماً مهمًّا في اتخاذ القرارات المناسبة خلال الفترة المقبلة، والتي تتطلب من الجميع التكاتف والالتزام لتخفيف الآثار المتوقعة من شدة هذا المرض. ومع بدء تنفيذ المرحلة الختامية للمسح الوطني الاستقصائي المصلي لعدوى فيروس كوفيد 19 بعد رحلة من تضافر الجهود وتذليل العقبات؛ تؤكد وزارة الصحة ضرورة مواصلة الجهود ودعوة الأفراد على المشاركة في المرحلة الأخيرة لعملية المسح الوطني استكمالا لمسيرته وتحقيقاً لأهدافه الرامية إلى خدمة الفرد والمجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك