تتويج فايزة الكلبانية بجائزة "بصمة قائدة" للعام 2020

الفجيرة- الرؤية

كرمت جمعية الفجيرة الاجتماعية والثقافية، أمس، الاعلامية العمانية فايزة بنت سويلم بن نصيب الكلبانية أخصائية قسم التسويق والاتصالات بالصندوق العماني للتكنولوجيا، والصحفية بجريدة الرؤية سابقا، وعضوة جمعية الصحفيين العمانية، بجائزة (بصمة قائدة للعام 2020) لتميزها الاعلامي، وجهودها في هذا الحقل على مدار 10سنوات من العطاء.

جاء ذلك على هامش حفل التكريم بالجائزة، والذي ينظمه المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال في لبنان والوطن العربي بالتعاون مع جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية،  بدولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال إطلاق مبادرة "بصمة قائدة"، حيث يتوج المجلس من خلالها مجموعة من السيدات القياديات، البارزات، اللواتي لهن بصمة مشرفة، وتاريخ حافل في العمل الاجتماعي والثقافي والاقتصادي والاعلامي ، وغيرها من القطاعات التي تولي المرأة فيها جهودا عظيمة واهتماما حافلا.
وقالت الدكتورة إيمان غصين رئيسة المجلس الانمائي للمرأة  إن  المجلس منح عددا من  الشخصيات النسائية لقب "بصمة قائدة"، وذلك لجهودهن المتميزة والمباركة، في مجال التنمية وتعزيز دور المرأة على كافة المستويات،  ولمواقفهن النبيلة وانسانيتهن المتجسدة، وبصماتهن المشرفة التي سيسطرها التاريخ وستبقى في الذاكرة دائما، مشيرة إلى أن المجلس قام بتكريم مجموعة  من رائدات العمل الاماراتي والعربي وقائدات المسيرة ضمن مبادرة قافلة  بصمة قائدة للعام 2020.

وقالت الإعلامية فايزة الكلبانية، إن هذا التكريم "اعتبره تتويج وفخر لمسيرة 10 سنوات قضيتها بالعمل الاعلامي، ضمن فريق جريدة الرؤية تحت قيادة المكرم حاتم الطائي؛ حيث نعمل معا حاملين على عاتقنا أن الاعلام ليس فقط صفحات تنقل الخبر الصحفي أو الحوارات أو التحقيقات،  إنما انتقلنا لبُعد أكبر من ذلك، وهو غرس ثقافة ’إعلام المبادرات‘، والتي تأتي من منطلق الاهتمام بالمسؤولية الاجتماعية، وهذا ما تم تتويجه بتكليف رئيس التحرير لي بإدارة بعض من الفعاليات وعلى رأسها المنتدى العماني للشراكة والمسؤولية الاجتماعية، والذي انبثقت منه الشبكة الإعلامية للمسؤلية الاجتماعية، وغيرها من الفعاليات والمبادرات التي نشارك بها المجتمع قضاياه".

وتنقسم هذه  الجائزة، إلى أقسام متنوعة وهي: جائزة "بصمة قائدة" الذهبية، حيث تُمنح للمؤسسات العريقة، والشخصيات النسائية القيادية المتألقة، من اللاتي سجّلن بصمة عطاء خاصة وفريدة، وساهمن في ابتكار ورعاية النشاطات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية، ومن اللواتي لهنّ بصمة عربية، على أن تكون سيدة العام سيدة اتخذت بصمتها وطنًا.

وكذلك جائزة "بصمة قائدة" البرونزية التي تُمنح لرائدات عربيّات يتمتّعن بتاريخ مشرف وبارز، سطّر مسيرتهنّ المهنية والاجتماعية والاقتصادية خلال 10 أعوام، كحد أدنى، وثابرن على الجهد والعمل الدؤوب، وتحمّل المسؤوليات في عالم ريادة الأعمال.

وكذلك الوسام البرونزي؛ حيث يُمنح للمبدعات في الإعلام، والشعر والأدب، والثقافة والفن، والرياضة وعالم الجمال، وذلك للّواتي فاق عمرهنّ الثلاثين عامًا.

والوسام الفضي الذي  يُمنح للمبدعات عن الفئة العمرية بين 18 و25 عامًا، لدعم الفئة الشبابية المبدعة والمتميّزة في الشعر والرسم والنحت والتمثيل والاخراج والأدب والرياضة، إلى جانب عدد من الميداليات والأوسمة التي تنبثق عن هذه الجائزة.

تعليق عبر الفيس بوك