"ميناء صحار والمنطقة الحرة".. دور محوري في تحقيق "عمان 2040"

مسقط- الرؤية

أكد مارك جيلينكيرشن الرئيس التنفيذي لميناء صحار أن السلطنة استطاعت خلال فترة قياسية لا تتعدى الخمسة عقود، أن تبني دولة حديثة مُستقرة الأركان وقادرة على النمو بوتيرة عالية.

جاء ذلك في تصريح بمناسبة الاحتفالات بالعيد الوطني الخمسين للنهضة. وقال جيلينكيرشن: "بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن ميناء صحار وميناء روتردام، أتقدم بأطيب التهاني لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- وللشعب العماني الكريم الذي تجمعنا به أواصر صداقة متينة منذ سنوات طويلة جداً".

من جهته، قال عمر بن محمود المحرزي الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار ونائب الرئيس التنفيذي للميناء إنَّ العيد الوطني الـ50 للنهضة يمثل المناسبة الأسمى والأقرب إلى قلب كل عُماني، ويشرفني في هذا المناسبة وبالنيابة عن كافة موظفي ميناء صحار والمنطقة الحرة، أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- وكافة أفراد الشعب العُماني على امتداد هذه الأرض الطيبة، بهذه المناسبة المجيدة، معاهدين القيادة السامية، على الاستمرار في العمل وبذل كافة الجهود المطلوبة للوصول بعُمان إلى حيث يجب أن تكون في ريادة الدول المتقدمة، كما أراد لها أن تكون المغفور له بإذن الله السلطان الراحل قابوس بن سعيد- طيب الله ثراه-.

ويعد ميناء صحار والمنطقة الحرة واحدا من أكبر المشاريع الصناعية واللوجيستية في السلطنة، فمع مضي 16 عاماً على تأسيس الميناء و10 أعوام على تأسيس المنطقة الحرة المجاورة له، وصل إجمالي حجم الاستثمارات فيه بمنتصف العام الجاري 2020م لما يزيد عن 10.4 مليار ريال عُماني (27 مليار دولار أمريكي)، الأمر الذي انعكس إيجاباً على مساهمته في تحقيق الأهداف الإنمائية للسلطنة في دفع عجلة التنويع الاقتصادي من بوابة الصناعة والخدمات اللوجيستية التي ترى فيها السلطنة أحد أهم قطاعات النمو للاقتصاد الوطني، إلى جانب دورها الرائد في توليد المزيد من فرص العمل للمواطنين.

ويهدف ميناء صحار والمنطقة الحرة في رؤيته المستقبلية "صحار 2040" ليكون مركزاً لوجيستياً وصناعياً متكاملاً يوظف أحدث التقنيات العالمية ويتبع أعلى معايير الاستدامة في أنشطته المختلفة، الأمر الذي ينسجم مع رؤية عُمان 2040 والاستراتيجية اللوجيستية للسلطنة 2040 التي تشرف على تنفيذها المجموعة العُمانية العالمية للوجستيات أسياد.

تعليق عبر الفيس بوك