رئيس جامعة السلطان قابوس: مسؤوليات كبيرة على عاتقنا لتحقيق "عمان 2040"

مسقط - الرؤية

احتفلتْ جامعة السلطان قابوس بالعيد الوطني الخمسين للنهضة، بحضور صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة وعدد من الأكاديميين والموظفين، وتضمن الحفل عدة فقرات منها إلقاء كلمة وقصيدة ودعاء.

وقال صاحب السمو السيد الدكتور رئيس جامعة السلطان قابوس خلال الاحتفال: "يطيب لي بداية أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- بهذه المناسبة الغالية، مجددين العهد والولاء، في المضي خلف قيادته لعمان في نهضتها المتجددة والمستمرة بإذن الله وتوفيقه، تحت رايته العصماء، سائلين المولى عز وجل أن يرحم ويغفر لأعز الرجال وأنقاهم السلطان قابوس بن سعيد- طيب الله ثراه".

وأضاف سموه: "إننا في جامعة السلطان قابوس إذ نحتفل بالعيد الوطني لنستذكر أيضا أن هناك مسؤوليات كبيرة تقع على عاتقنا جميعا للمضي قدما في تحقيق آمال وتطلعات رؤية عمان 2040".

ونظمت الجامعة برنامجا مرئيا خاصا بهذه المناسبة تحت مسمى "فارتقي هام السماء" من تقديم طيف الريامي وعبدالله البلوشي. واشتمل البرنامج -الذي تم بثه عبر وسائل التواصل الاجتماعي وقناة الجامعة على يوتيوب- على مقابلة مع صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي، التي أكدت خلال اللقاء أن الجامعة وبكل ما أوتيت من خبرات وإمكانيات أصبحت محركا رئيسيا لعجلة التطوير في الكثير من القطاعات الحيوية من تعليم وصحة وثروة وطنية طبيعية كالنفط، والزراعة وغيرها. وأشارت سموها إلى أن الجامعة وعلى الصعيد الدولي ارتبطت بالكثير من الشراكات الفاعلة مع أرقى جامعات العالم، وقد بلغت الجامعة مستويات عليا في المجالات البحثية والإدارية وعززت من شراكاتها البحثية. وأضافت سموها أن الاحتفال بجامعة السلطان قابوس يأتي دوما للتأكيد على دور الجامعة في عجلة التنمية والذي نتطلع من خلاله إلى الرقي إلى مراتب عليا تسهم في تطور الوطن. كما تضمن البرنامج مقابلة مع الدكتور فهد بن محمود الزدجالي مساعد عميد البحث العلمي، والذي تناول مسيرة البحث العلمي في الجامعة، وارتباط العلم والابتكار بالنهضة العمانية ومدى مواءمة أهداف وإستراتيجية الجامعة لرؤية عمان 2040.

واحتوى البرنامج لقاء مع الشاعر مصعب الفطيسي رئيس جماعة الخليل للأدب، والمصورة الضوئية جهينة بني عرابة التي شاركت في كأس العالم في التصوير الضوئي، إلى جانب مقطوعات موسيقية. 

وقام فريق المكتبة الرئيسية بالجامعة بإعداد كتيب يتضمن 50 كتابًا من ذائقة الفريق، وعرضها للعامة في صورة تعريفية مبسّطة.

وقال الدكتور خلف العبري مدير المكتبة إن هناك العديد من الكتب والمؤلفات في سيرة سلطان الحكمة ورجل السلام، وما تم عرضه في هذا الكتيّب ليس سوى نزرٌ يسير.

تعليق عبر الفيس بوك