كاتب إماراتي يصدر كتابًا عن السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

أصدر الكاتب الإمارتي عادل عبدالله حميد، كتاباً عن السلطان الراحل قابوس بن سعيد -طيّب الله ثراه- بعنوان "السلطان قابوس ..سلطان الإنسانية".

وأشار المؤلف في كتابه، إلى المحطات المهمة التي تمرت بها نهضة عمان الحديثة، والدرجة الرفيعة التي استحقها السلطان الراحل في الداخل والخارج.

وأبرز الكاتب الصفات التي يتمتع بها السلطان قابوس، كالاحترام، والذكاء السياسي والاجتماعي، والفكر الاقتصادي والثقافي، مؤكدا إسهامات السلطان الراحل في جميع الاتجاهات، التي دفعت عجلة التقدم بالسلطنة وصعدت بها إلى مصافّ الدول المتقدمة كنموذجٕ للعمران والاستقرار والرخاء والأمن والأمان.

واعتمد الكاتب في هذا الكتاب على الوقوف على أبرز المحطات والإنجازات والطموحات التي حرص على عليها السلطان الراحل، والتي تعكس انشغالاته الحقيقية بتقدم السلطنة والشعب العماني، وسعيه وحرصه وغِيرته على وطنه وحكومته، كي تبقى دائما في مصاف الدول المتقدمة، ولتواكب جميع التطورات في مختلف مناحي الحياة؛ لتكون السلطنة واحة للأمن والأمان للمواطن والمقيم والزائر.

وأشار الكاتب إلى العلاقة الأخوية المتميزة بين الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والسلطان قابوس بن سعيد (طيّب الله ثراهما)، وأيضا علاقة السلطان قابوس مع الشيخ خليفة بن زايد.

وأوضح الكاتب أن قارئ الكتاب سوف يلاحظ أن سيرة السلطان قابوس تزخر بالتنوع الاستراتيجي اللافت، حيث أولى السلطان الراحل اهتماما كبيرًا بالتراث والعادات والتقاليد.

وقال المؤلف إن سيرة السلطان قابوس بن سعيد، خير مثال للوفاء والجد والحرص على أمن وأمان المواطن ورخائه، وأن هذا الوفاء، قد تم ترجمته عمليا من خلال العديد من الإنجازات التي تزخر بها سيرته المرفرفة في عنان كل سماء.

تعليق عبر الفيس بوك