عملة ثانية تجمع جلالة السلطان مع السلطان قابوس

صورة جلالة السلطان تزين عملة تذكارية من الفضة بمناسبة العيد الوطني الخمسين للنهضة

مسقط- العمانية

أصدر البنك المركزي العُماني عملتين تذكاريتين من الفضة احتفالاً بمرور 50 عاماً على نهضة عُمان الحديثة وعرفاناً للإرث الحضاري للمغفور له بإذن الله تعالى السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور- طيب الله ثراه- وتجسيداً للنهضة المتجددة التي يقودها حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- لإكمال مسيرة البناء والتنمية.

وتحمل إحدى العملات صورة جانبية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- في حين تحمل العملة الأخرى صورة جانبية لكل من المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور- طيب الله ثراه- وحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه-.

وأوضح البنك المركزي العُماني- في بيان- أن القيمة الاسمية للعملة التذكارية الفضية الواحدة هي ريال واحد، وتبلغ نقاوة الفضة 999ر0 ويبلغ قطر العملة 61ر38 ملم في حين يبلغ وزن العملة 28ر28 جرام وسنة السك 2020م. ويبلغ سعر البيع 25 ريالاً عُمانياً للعملة المُفردة، و50 ريالاً عُمانياً للطقم من عملتين، إلا أنَّ هذا السعر يخضع للتغيير وفقاً للتغيرات التي تطرأ على أسعار الفضة في الأسواق العالمية.

يشار إلى أنَّ هذه العملات التذكارية هي عملات قانونية بقيمتها الاسمية ويمكن شراؤها من البنك المركزي العُماني اعتبارًا من 29 نوفمبر 2020.

 

 

6D5016A5-0E8D-45DB-91CF-9ACF2DB712B0.jpg

تعليق عبر الفيس بوك