تزامنا مع غمرة احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الخمسين للنهضة

"عُمران" تحتفل بمرور 15 عاما على التأسيس بإنجازات داعمة لنمو السياحة

...
...
...
...
...
...

◄ 24 فندقاً ومنتجعاً تضم قرابة 3800 غرفة فندقية

◄ 186 مليون ريال قيمة الاستثمار الأجنبي المباشر في المشاريع التطويرية للمجموعة

 

مسقط- الرؤية

تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الخمسين للنهضة، تحتفل مجموعة عُمران- الذراع التنفيذية الحكومية لتطوير القطاع السياحي بالسلطنة- بمرور 15 عاما على تأسيسها وإنجازاتها المثمرة التي ساهمت في دعم الخطط الوطنية الطموحة ومسيرة النهضة المتجددة للبلاد.

وفي غمرة احتفالات البلاد بالعيد الوطني، تجدد مجموعة عُمران تعهدها بصناعة أصول سياحية مستدامة وذات أصالة، ومجتمعات تعكس أسلوب الحياة العصرية، ووجهات تساهم في تحقيق النمو الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل عبر ترجمة أهداف رؤية عُمان 2040م والاستراتيجية الوطنية للسياحة.

وتأسست الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) في عام 2005م من قبل الحكومة كذراع تنفيذي وطني يضطلع بتطوير وتحفيز القطاع السياحي. وبناء على المرسوم السلطاني رقم 61/ 2020، انضوت مجموعة عُمران تحت مظلة جهاز الاستثمار العُماني، لتساهم بذلك في دعم جهود الجهاز في مواءمة السياسات وفق أهداف رؤية عُمان 2040، عبر تنمية مصادر التنويع الاقتصادي للسلطنة وتعزيز حجم الإيرادات غير النفطية في الناتج المحلي واستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة عبر القطاع السياحي.

وتعمل مجموعة عُمران جنبا إلى جنب مع وزارة التراث السياحة والمؤسسات الحكومية الأخرى، إلى جانب أصحاب العلاقة والشركاء لتحديد الأولويات والمشاريع والفرص التي تساهم في زيادة إمكانات القطاع السياحي في البلاد، حيث يسترشد القطاع السياحي في السلطنة بالاستراتيجية الوطنية للسياحة 2040، والتي تركز على قطاع السياحة كأحد القطاعات الحيوية والفاعلة في دعم النمو الاقتصادي.

ويمثل عام 2020 علامة فارقة لمجموعة عُمران؛ حيث تعد مشاريعها واستثماراتها وأصولها السياحية شواهد مهمة تدلل على مسيرتها الناجحة على مدى 15 عاما في دعم التنمية المستدامة للسلطنة ودورها الاستراتيجي في تعزيز قطاع السياحة في البلاد. وتعمل مجموعة عُمران وفق إطار تشغيلي متكامل يساهم في تدعيم أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة وكذلك تحقيق توجهات رؤية عُمان 2040؛ حيث يقوم الإطار التشغيلي لمجموعة عُمران على أربعة ركائز رئيسية هي: السياحة، والتطوير الرئيسي، والضيافة، والشراكات التطويرية.

ومجموعة عُمران المحرك الرئيسي لتطوير المشاريع في السلطنة من خلال تحويل الأراضي الحكومية المخصصة للسياحة إلى بنية تحتية تلبي الطلب على الوجهات والمرافق متعددة الاستخدامات، والتي تساهم في النمو الاقتصادي بشكل عام. وتشمل المشاريع التطويرية أكبر مشروع حضري في السلطنة (مدينة العرفان)، ومركز عمان للمؤتمرات والمعارض، ومشروع إعادة تطوير فندق إنتركونتيننتال مسقط. وتمتلك مجموعة عُمران وتدير وتستثمر مجموعة من الأصول السياحية في جميع أنحاء السلطنة، تبلغ 24 فندقاً ومنتجعاً تضم قرابة 3800 غرفة فندقية تتنوع بين الفنادق الفاخرة والمنتجعات الشاطئية واسعة النطاق إلى فنادق المؤتمرات والفنادق التجارية في وسط المدينة والسياحة المشتركة والوجهات التراثية والبيئية. وتشمل هذه الأصول منتجع ميلينيوم المصنعة، ومنتجع أليلا الجبل الأخضر، ومنتجع أتانا مسندم، وأتانا خصب، وكراون بلازا الدقم، وفندق المدينة بالدقم، وكراون بلازا مدينة العرفان، دبليو مسقط، جي دبليو ماريوت مسقط، ومنتجع شاطئ دبا وغيرها من أصول الضيافة في البلاد. وتشمل وجهات عُمران أيضًا كهف الهوتة، وقلعة نزوى، وحارة البلاد، وكهف مجلس الجن.

وتضطلع عُمران بمجموعة من المهام الرئيسية التي تهدف إلى إيجاد بيئة خصبة للقطاع السياحي عبر مختلف المجالات.

وانطلاقاً من أحد أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2040، المتمثل في تأسيس البنية التحتية للسياحة في البلاد، سعت مجموعة عُمران لفتح المجال أمام شركاء عالميين ذوي خبرة واسعة في قطاع التطوير السياحي في المنطقة للمشاركة في تحقيق هذا الهدف، الأمر الذي أسهم في بناء مجتمعات حضرية ومرافق سياحية تتناسب مع تطلعات الزوار والسياح المحليين والعالميين. وتضم محفظة الشراكات الاستراتيجية مجمعات سياحية متكاملة في مناطق مختلفة بالسلطنة، وأبرز هذه المجمعات: مدينة العرفان (غرب) ومشروع الموج مسقط بالشراكة مع شركة ماجد الفطيم، ومشروع خليج مسقط مع شركة إيجل هيلز، ومشروع رأس الحد مع شركة ديار القطرية، ومشروعي جبل السيفة وهوانا صلالة مع شركة أوراسكوم للتطوير القابضة. وتبلغ قيمة الاستثمار الأجنبي المباشر في المشاريع التطويرية للمجموعة أكثر من 186 مليون ريال عماني.

تعليق عبر الفيس بوك