تكريم أطباء العيادات البيطرية الخاصة بالظاهرة

 

عبري- ناصر العبري

نظمت المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه في محافظة الظاهرة أمس لقاء تكريميا للأطباء البيطريين بالعيادات البيطرية الخاصة بجميع ولايات المحافظة، وذلك تحت رعاية المهندس سالم بن علي العمراني المدير العام وبحضور مانع بن سليمان العلوي رئيس قسم العيادات البيطرية الخاصة بالمديرية العامة للثروة الحيوانية وعدد من المسؤولين.

وألقى المهندس المدير العام كلمة رحب خلالها بالحضور، وقال إن هذا اللقاء يأتى على غرار اللقاء التكريمي الذي نظمته المديرية خلال الفترة الماضية لتكريم الأطباء البيطريين والفنيين ومساعديهم بالعيادات البيطرية التابعة لدوائر الثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة. وتحدث العمراني عن أهمية قطاع الثروة الحيوانية واهتمام كثير من العمانيين به منذ القدم والجهود التي تقوم بها الحكومة ممثلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه لتنمية هذا القطاع من خلال مراكز البحوث والإرشاد ودعم أصحاب هذه الثروة وتشجيعهم للاستمرار والعطاء. واستعرض العمراني الدور الذي تقوم به العيادات البيطرية الخاصة جنباً إلى جنب مع العيادات البيطرية الحكومية الثابتة أو المتنقلة حيث بلغ عدد المنشآت البيطرية الحكومية والخاصة إلى أكثر من 386 منشأة بيطرية تنتشر في ربوع السلطنة؛ وتعمل على تقديم كافة الخدمات العلاجية الدوائية والجراحية والتحصين، والمساهمة في الحفاظ على استقرار الوضع الصحي البيطري وتنمية قطاع الثروة الحيوانية بشكل مستدام.

وأشار العمراني إلى أن توجهات وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه خلال الفتره المقبلة تتمثل في تفعيل دور العيادات البيطرية الخاصة وإعطائها المزيد من الثقة والتوسع في ممارسة عملها، مع تفعيل الدور الرقابي على هذه العيادات وأسس سير العمل بها وذلك بهدف سلامة هذه الثروة والمستهلك لمنتجاتها.

تعليق عبر الفيس بوك