هيئة البيئة تدشن مبادرة استزراع النباتات البرية في عبري

عبري - ناصر العبري

دشَّنت هيئة البيئة مبادرة استزراع أشجار النباتات البرية العمانية في المزرعة العضوية بمشروع زراعة المليون نخلة بولاية عبري بمحافظة الظاهرة؛ وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة، وبحضور سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة، وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين بديوان البلاط السلطاني وهيئة البيئة.

وتجوَّل راعي المناسبة والحضور بموقع المشروع، واستمعوا إلى شرح حول المشروع وأهميته، وبعد ذلك تم البدء بتدشين المبادرة؛ من خلال 1000 شتلة من العدد  المستهدف زراعته وهو 10 آلاف شتلة من الأشجار البرية.

وتهدفُ هيئة البيئة من استزراع الشتلات البرية انطلاقا من أهمية تلك الأشجار وتوطينها بغرس أنواعها المختلفة كالسدر والغاف والشوع في المزرعة العضوية بمشروع زراعة المليون نخلة بولاية عبري.

والتقى سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة، بمكتبه، سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة، بحضور عدد من المسؤولين بهيئة البيئة؛ حيث جرى مناقشة أهمية المبادرة وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه هيئة البيئة لنشر الرقعة الخضراء من خلال التوسع في زراعة الأشجار البرية المحلية بكافة أنواعها، لحفظ التوازن البيئي لتحقيق تنمية بيئية مستدامة.

تعليق عبر الفيس بوك