صعود معظم بورصات الخليج بدعم من أنباء تطورات لقاح كورونا

عواصم - رويترز

 صعدت معظم بورصات منطقة الخليج في المعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، لتمضي صوب مواصلة مكاسب حققتها في الجلسة السابقة بعد أنباء بشأن إحراز تقدم في تطوير لقاح لمرض كوفيد-19 عززت شهية المخاطرة في أنحاء العالم.

وأعلنت شركة فايزر الأمريكية للأدوية أن لقاحها لكوفيد-19 الذي تصنعه مع شريكتها الألمانية بيونتك تتجاوز نسبة فعاليته 90 بالمئة في الوقاية من المرض مما يمثل أول نتائج ناجحة لها من تجارب سريرية على نطاق كبير.

وارتفع مؤشر بورصة دبي الرئيسي 1.6 بالمئة مدعوما بصعود سهم إعمار العقارية القيادي 3.9 بالمئة وزيادة سهم إعمار مولز 6.9 بالمئة.

كما رحب المستثمرون أيضا باحتمال تحسن العلاقات التجارية بعد انتخاب جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة.

وصعد المؤشر السعودي الرئيسي 1.1 بالمئة إذ ارتفع سهم البنك الأهلي التجاري، أكبر بنوك البلاد، 3.2 بالمئة بينما زاد سهم مصرف الراجحي 0.4 بالمئة.

وكشفت بيانات حكومية اليوم الثلاثاء أن اقتصاد المملكة انكمش 4.2 بالمئة في الربع الثالث من العام على أساس سنوي وهو معدل انكماش أقل من الربع الثاني عندما تأثر الاقتصاد سلبا بإجراءات العزل العام لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

وزاد مؤشر بورصة الكويت 0.7 بالمئة قبيل نتائج المراجعة نصف السنوية لشركة إم.إس.سي.آي العالمية لمؤشرات الأسواق. وصعد سهم بيت التمويل الكويتي 1.9 بالمئة.

وقالت كامكو إنفست في مذكرة بحثية يوم الخميس إن من المتوقع أن يكون للإدراج المرتقب للكويت على مؤشر إم.إس.سي.آي للأسواق الناشئة في نهاية نوفمبر تشرين الثاني أثر إيجابي على تدفقات رأس المال الأجنبي للبورصة الكويتية.

وصعد مؤشر بورصة أبوظبي 0.2 بالمئة بدعم من ارتفاع سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، 0.5 بالمئة.

وفي قطر انخفض مؤشر البورصة 0.5 بالمئة متأثرا بتراجع سهم صناعات قطر المنتجة للبتروكيماويات 2.7 بالمئة.

تعليق عبر الفيس بوك