"مكتب الدولة" يحدد جدول أعمال أولى جلسات الانعقاد الثاني.. ويستعرض جملة من المقترحات

 

مسقط- الرؤية

عقد مكتب مجلس الدولة، أمس، اجتماعاً برئاسة معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس المجلس، وبحضور المُكرمين أعضاء المكتب، وسعادة خالد بن أحمد السعدي الأمين العام للمجلس.

وناقش مكتب المجلس خلال الاجتماع دراسة اللجنة الاجتماعية حول واقع كبار السن؛ حيث استضاف في هذا الصدد المكرم الدكتور حسن بن علي المدحاني مقرر اللجنة لمُناقشته حول الدراسة التي تهدف إلى الوقوف على واقع السياسات والتشريعات الخاصة برعاية كبار السن وحمايتهم، والتعرّف على الجهود التي تبذلها الجهات المعنية بالسلطنة في هذا الإطار، والسعي إلى وضع المُقترحات والآليات المناسبة لسد الفجوات التشريعية والقانونية في مجال رعاية كبار السن، وقد أبدى مكتب المجلس مُلاحظاته حول الدراسة.

وناقش المكتب تقرير فريق العمل المُشكل من مجلس الدولة لدراسة "رأس مال المبادرات"، واستضاف المكتب في هذا الإطار المُكرم السيد نوح بن محمد البوسعيدي رئيس الفريق، وقرر المكتب عقب مناقشته للمقترح إحالته إلى لجنة التقنية والابتكار بالمجلس لتضمينه في دراسة اللجنة حول مشروع قانون استثمار التقنية والابتكار الذي تعكف اللجنة على دراسته حالياً.

واستعرض مكتب المجلس مقترحي مشروعي: "قانون تنظيم وتشجيع الصناعة"، و"قانون كبار السن" المحالين من مجلس الشورى، كما استعرض المكتب المقترحين المُقدمين من اللجنة الاجتماعية اللذين ترغب اللجنة في دراستهما خلال دور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السابعة بشأن دراسة "واقع ذوي الإعاقة والخدمات المقدمة لهم في السلطنة" ودراسة "تأخر سن الزواج في السلطنة.. الأسباب والآثار والحلول".

إثر ذلك، ناقش المكتب عدداً من المُقترحات المقدمة من المكرمين والمكرمات أعضاء المجلس، مبدياً ملاحظاته حول تلك المقترحات.

واطلع مكتب المجلس على التقرير المُقدم من الأمانة العامة بالمجلس حول مشاركة المجلس في إعداد الخطة الخمسية العاشرة (2021 -2025)، وعلى برقية التهنئة المقدمة من البرلمان العربي بمناسبة انتخاب المكرم الدكتور حسن بن علي المدحاني نائباً لرئيس البرلمان، إضافة إلى الاطلاع على تقرير متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع.

وحدد المكتب في ختام اجتماعه بنود جدول أعمال الجلسة العادية الأولى لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السابعة المقرر عقدها يوم الأحد المُقبل.

تعليق عبر الفيس بوك