الأسهم الأوروبية تقفز بعد فوز بايدن في الانتخابات الأمريكية

عواصم - رويترز

قفزت الأسهم الأوروبية اليوم الاثنين، إذ عزز فوز الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الآمال في علاقات تجارية أفضل بين واشنطن وأوروبا وزاد سهم شركة إنفنيون لإنتاج الرقائق بفضل توقعات بإيرادات قوية.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 1.3 بالمئة بحلول الساعة 0805 بتوقيت جرينتش وصعد المؤشر داكس الألماني الذي يعتمد على التجارة 1.6 بالمئة إذ أظهرت بيانات أن صادرات أكبر اقتصاد أوروبي ارتفعت أكثر من المتوقع في سبتمبر.

وبلغ المؤشر نيكي الياباني أعلى مستوى في 29 عاما مقتفيا أثر المؤشر ستاندرد آند بورز الأمريكي الذي قفز 1.4 بالمئة إذ يراهن المستثمرون على أن رئاسة بايدن واحتمال احتفاظ الجمهوريين بالسيطرة علي مجلس الشيوخ سيقودان إلى إصلاحات أقل في قطاع الصناعة والمزيد من التحفيز النقدي.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 يوم الجمعة ليحقق أداءا أسبوعيا من ضمن الأفضل هذا العام لكن تزايد حالات الإصابة بكوفيد-19 في القارة حد من المكاسب. كما يولي المستثمرون اهتماما لمحادثات التجارة المتعلقة بانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وعلى صعيد أخبار الشركات، كسب سهم إنفنيون الألمانية 2.7 بالمئة بعدما توقعت الشركة زيادة الإيرادات 23 بالمئة في العام المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك