بلدية مسقط تعزز خدماتها الإلكترونية عبر "سند" لتخليص المعاملات

مسقط - الرؤية

تعملُ بلدية مسقط باستمرار على تسهيل تقديم الخدمات الإلكترونية؛ سواءً تلك التي تستهدف بيئة الأعمال، أو الأفراد، وكذلك للمؤسسات الحكومية والخاصة، وتتضمَّن هذه الخدمات مجالات عدة؛ منها: قطاع الأعمال التجارية، وخدمات القطاع الصحي، وخدمات القطاع الفني.

وتسعَى البلدية إلى تسهيل حصول الفئات المستهدفة على الخدمات، وتخليص المعاملات عبر منافذ عدة، ومع العمل على تجويد هذا الهدف من خلال تحسين تقديم منافذ الخدمة، وتمكين بعض الجهات التي تقدم الخدمات وتعمل على تخليصها للمستفيدين، بما يترتب عليه من مساندة التوجه البلدي في التقدم الإلكتروني لخدماتها، والعمل على الارتقاء بالأداء من خلال السرعة والكفاءة والدقة العالية. وتشمل منافذ تقديم خدمات بلدية مسقط المتنوعة: الموقع الإلكتروني لبلدية مسقط، وتطبيق "بلديتي"، والمكاتب الاستشارية التي تعدُّ شريكا أساسيا في التنمية العمرانية بمحافظة مسقط، ومكاتب سند للخدمات التي تسهل للمواطنين ورواد الأعمال تخليص الخدمات وفق الصلاحيات الممنوحة لهم من قبل بلدية مسقط.

وتتنوَّع الخدمات الإلكترونية التي تقدمها بلدية مسقط للمستقيدين يُذكر منها خدمات قطاع الأعمال التجارية، وبها خدمات متعددة كخدمات عقود الإيجار، وكذلك خدمات متعلقة بالتراخيص البلدية، وخدمات أخرى تتعلق بطلب تصريح مواقف مركبات، وتجديدها، ودفع المخالفات، والتسجيل في سجل موردي بلدية مسقط، وطباعة استمارة طلب عروض أسعار إلى جانب الخدمات التي تُعنى بخدمات القطاع الفني كتصاريح إنشاء المباني، وخدمة تصريح هدم مبنى أو قطع الجبال، وإقامة مظلات خارج حدود قطعة الأرض... وغيرها من الخدمات المتعلقة بتوصيل الخدمات وتصاريح الحفر أو قطع الطريق المسفلت لتوصيل خدمات.

يُشار إلى أنَّ الخدمات البلدية المقدمة عبر مراكز "سند" برهنت قدرة هذه المراكز على التعامل مع النظام البلدي ومتطلبات الخدمات؛ الأمر الذي يُسهم في تسهيل وتبسيط الإجراءات للمتعاملين مع خدمات بلدية مسقط، وتقليل الضغط على قاعات خدمات المراجعين بمديريات البلدية؛ وبالتالي التسهيل على طالبي الخدمات الوصول لمكاتب سند المنتشرة في جميع المناطق؛ حيث تعد مراكز "سند" النافذة الأكثر انتشارا والأسرع في تقديم خدماتها للمراجعين.

تعليق عبر الفيس بوك