ناقش مع المسؤولين تطوير بيئة تعليمية محفزة للطلاب

الربيعي يقف على سير العمل في فرع "جامعة التقنية" بولاية عبري

عبري - الرؤية

زَارَ سَعَادة الدُّكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، برفقة بعض المختصين، فرع الجامعة بولاية عبري، وشملتْ الزيارة جولة في مرافق الجامعة بشقيها التقني والتطبيقي، والالتقاء بالإداريين ورؤساء الأقسام والمراكز، ومجموعة من أعضاء الهيئة الأكاديمية والأكاديمية المساندة والفنيين.

وتطرَّق الربيعي إلى عدد من المواضيع المهمة ذات العلاقة بتطوير العملية التعليمية وتجويدها ورفع جاهزية الطلاب لسوق العمل والحياة، والوقوف على التحديات والحلول ذات العلاقة بالتعليم الإلكتروني والتعلم عن بُعد، والجوانب الأخرى ذات الصلة. وناقش اللقاء كيفية تطوير بيئة تعليمية محفزة توفر الأجواء الملائمة وتهيئ المرافق المحفزة، إضافة لاستغلال الممكنات الإلكترونية والتقنية والمنصات التعليمية؛ لتكون متاحة للتعليم والتدريب لضمان التحسين المستمر والتعلم مدى الحياة للمنتسبين للجامعة، حتى يكونوا قادرين ومطلعين على أحدث المعارف والعلوم والتوجهات العالمية.

وقال بيانٌ صحفيٌّ صادرٌ عن الجامعة إنَّ كافة أقسامها العلمية قادرة على مواكبة كل ما هو جديد لتقديمه للطلاب، وبدا ذلك جليًّا في وجود شراكات إستراتيجية مع بعض الشركات العالمية، والتي بدورها تسهم في تقديم الدعم الفني من خلال إسهامها في تطوير المناهج وتحديثها، وبما يضمن تزويد الطلاب بأحدث المعارف والمهارات التي تخدم سوق العمل واستجابة لمتطلبات الثورة الصناعية الرابعة وما بعدها من تقدم تكنولوجي.

وشهدَ اللقاءُ مُناقشة التوجهات والأولويات الوطنية التي تمَّ تحديدها في رؤية "عمان 2040"، خصوصا ما يتعلق بأولوية "التعليم والتعلم والبحث العلمي والابتكار"، ومدى ارتباط ذلك أيضا بالإستراتيجية الوطنية للتعليم 2040، وإستراتيجية البحث العلمي، إضافة لإستراتيجية الابتكار.

وأكد سعادة الدكتور رئيس الجامعة الدور الذي ينبغى أن يعيه كل منتسب إلى جامعة التقنية والعلوم التطبيقية من مسؤولين وموظفين وطلاب، داعيا الجميع إلى تكاتف الجهود وتحمل المسؤولية وإدراك أهمية المرحلة الحالية والمستقبلية، وما يُمكن أن تقوم به الجامعة في هذا السياق، خصوصا مُواكبتها ومساهمتها في العمل وبما يخدم التوجهات الوطنية المستقبلية.

تعليق عبر الفيس بوك