الفائز بـ"الإجادة الشبابية": "تسويق 72" يعزز مهارات الشباب ويحفز على الإبداع

...
...

الرؤية - طالب المقبالي

أكَّد عبداللطيف المعمري الحائز على جائزة الإجادة الشبابية في مجال الإعلام لفئة الأفراد، أنَّ برنامج "تسويق 72" يستهدف بناء القدرات الوطنية في مجالات التسويق؛ من خلال خطة تدريبية مكثفة تعمل على تعزيز المهارات وتفجير الطاقات الإبداعية.

وفازَ البرنامج بالجائزة التي أقيمت نسختها الأولى هذا العام، بتنظيم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب. وشهدت الجائزة مشاركة واسعة من قبل المؤسسات والمبادرات والشباب المبادرين في عدة مجالات شملتها الجائزة، التي تهدف لتكريم الشباب المجيدين في السلطنة، وتحفيزهم على بذل الجهد والعطاء في القطاع الشبابي.

وقال المعمري إنَّ البرنامج يركز على طلاب مؤسسات التعليم العالي والباحثين عن عمل والمؤسسات الصغيرة، ليدعمهم في بناء قدراتهم ومهاراتهم في مجال التسويق، مشيرا إلى أنَّ البرنامج يستهدف تحقيق قيمة مضافة في مجال التسويق، وأنه شهد مشاركة 100 مشارك و10 مؤسسات صغيرة، حضروا على مدار 3 أيام ورشا تخصصية في التسويق والاستشارات والتوجيه التسويقي، والتي قدمها مختصون وخبراء. وأوضح أن فكرة البرنامج تقوم على توزيع المشاركين على 10 فرق، وكل فريق يعمل مع مؤسسة صغيرة من أجل إعداد خطة تسويقية متكاملة لتلك المؤسسة، لافتا إلى أنَّ هذه الطريقة في تنفيذ البرنامج خلقت نوعا من التنافس بين المشاركين من أجل صناعة خطط تسويقية مميزة تميز كل فريق وكل مؤسسة عن الأخرى من أجل الظفر بجوائز البرنامج الثلاث الأولى.

وتابع القول: إنَّ البرنامج ركز على الجوانب المعرفية والمهارية للمشاركين، إلى جانب توعية أصحاب المؤسسات الصغيرة بأهمية ودور التسويق للمؤسسات الصغيرة بشكل عام وكيفية التميز في جوانب التسويق.

وقال المعمري: إنَّ هذا البرنامج تكملة لبرنامج "تحدي التسويق" الذي انطلق العام الماضي، وركز على إعداد كفاءات وطنية قادرة على صناعة محتوى تسويقي، مؤكداً أن البرنامج ماضٍ في التقدم والنمو التوسع ليشمل فئات ومؤسسات أكبر.

تعليق عبر الفيس بوك