بشكل كلي.. بلدية مسقط تفعِّل الطرق الإلكترونية لحجز المواقف

مسقط- الرؤية

يبدأ يوم الأحد الأول من نوفمبر تفعيل طرق الحجز الإلكترونية للمواقف العامة الخاضعة للرسوم بشكل كلي، بعد أن أعلنت بلدية بلدية مسقط في وقت سابق، عن إزالة عدادات "مواقف المركبات وتحصيل الرسوم" المنتشرة في عدد من المواقع بمحافظة مسقط؛ حيث سيتم الإعتماد على الحجز الإلكتروني عبر قنوات عدة وفرتها البلدية.

ووضعت بلدية مسقط اللافتات الإرشادية في المواقع التي تم إزالة عددات حجز المواقف منها، مشيرة من خلال تلك اللوائح إلى تفعيل الطرق الإلكترونية عند الحجز وبدء العمل واحتساب الغرامات في حال الوقوف دون حجز مسبق عبر الوسائل التي أوضحتها البلدية من خلال اللوائح التي نُصبت في المواقع التي شملها قرار إزالة العدادات والأجهزة القديمة للحجز وتحصيل الرسوم. والمواقع كائنة في كل من الحي التجاري، والميدان التجاري، وسوق روي، وشارع الفرسان، وسوق مطرح والشارع البحري، والوادي الكبير.

أما بشأن طرق الحجز الإلكترونية فإنه بالإمكان الاستفادة من خدمة حجز مواقف المركبات عبر إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على رقم ورمز السيارة وعدد الدقائق المطلوبة (متعددة من 30 إلى الحد الأقصى 300) على الرقم 90091، وستصل إلى المستخدم رسالة نصية مفادها تأكيد الحجز. وفي حالة رغبة المستخدم في تمديد الوقت ما عليه إلا إرسال رسالة أخرى إلى الرقم 90091 واتباع نفس الخطوات السابقة. ويمكن الحجز عن طريق تطبيق "بلديتي"، واستخراج تصريح وقوف للمركبات، مع إمكانية تجديد التصاريح، ويمكن لكافة المستخدمين دفع المخالفات عبر التطبيق أو الاستعلام عنها.

كما يمكن للمستخدمين الحجز والاستعلام عن خدمة (مواقف السيارات) على الموقع الإلكتروني  للبلدية (http://www.mm.gov.om/) الذي يتيح شراء تصريح موقف (موقف مؤقت) وتجديده ودفع مخالفات المواقف أو الاستعلام عنها.

ويأتي هذا الإجراء في إطار حرص بلدية مسقط على تحقيق الكفاءة التقنية لكافة أفراد المجتمع من خلال الخدمات المقدمة إليهم عبر منافذ متعددة، وحرصها على توفير الوقت والجهد، إلى جانب استثمار الحلول التقنية التي تضمن كفاءة الأداء وانسيابية العمل على أكمل وجه.

تعليق عبر الفيس بوك