مقتل 6 أطفال في هجوم مسلح على مدرسة بالكاميرون

دوالا (الكاميرون) - رويترز

 قال مسؤولون بالكاميرون وآباء لرويترز إن مسلحين قتلوا ستة أطفال على الأقل وأصابوا نحو ثمانية آخرين بجروح عندما اقتحموا مدرسة في منطقة تنشط فيها حركة انفصالية أمس السبت وأطلقوا الرصاص عشوائيا.

وقالت المصادر إن الهجوم وقع ظهر اليوم تقريبا عندما وصل مسلحون على دراجات نارية ودخلوا المدرسة في مدينة كومبا الواقعة بالإقليم الجنوبي الغربي الناطق بالإنجليزية. وأصيب بعض الأطفال لدى قفزهم من نوافذ الطابق الثاني في محاولة للهرب.

ولم يتضح ما إذا كان هذا الهجوم مرتبطا بالصراع المستمر بين الجيش والجماعات التي تسعى إلى إقامة دولة انفصالية تسمى أمبازونيا في المنطقة الغربية الناطقة بالإنجليزية.

لكن ذلك يمثل تراجعا جديدا في منطقة شهدت منذ عام 2017 مقتل المئات وتشريد الآلاف بسبب هذا الصراع مع عجز أطفال عن الذهاب إلى المدرسة.

وقال علي أنوجو نائب حاكم كومبا لرويترز "وجدوا الأطفال داخل الفصل وأطلقوا عليهم النار".

وهرعت إيزابيل ديون إلى المدرسة للبحث عن ابنتها التي يبلغ عمرها 12 عاما عندما سمعت عن إطلاق النار ووجدتها ملقاة على الأرض في فصلها وتنزف من بطنها.

وقالت ديون لرويترز "كانت عاجزة وتصرخ ’أمي أرجوك ساعدني’ وقلت لها الله وحده هو الذي ينجيك الآن " ونقلت الفتاة إلى المستشفى حيث يجري علاجها من إصابتها بطلق ناري.

 

تعليق عبر الفيس بوك