جولات ميدانية للمحافظين للوقوف على سير المشاريع الخدمية والتنموية

...
...
...
...
...
...

محافظ البريمي يطلع على مرئيات "تطوير السنينة"

المعولي يتفقد مستجدات الحديقة العامة في صور

محافظ الداخلية يزور بعض المشاريع الخدمية

الرؤية- حمد العلوي- سيف المعمري

نفذ عدد من المُحافظين أمس جولات ميدانية بهدف الوقوف على سير العمل في المشروعات الخدمية والتنموية في ولايات المحافظات، في إطار التوجه الحكومي القائم للتعرف على احتياجات المواطن من الخدمات.

وفي البريمي، ترأس سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي بمكتب والي السنينة، اجتماعاً لمناقشة الخطة السنوية المقترحة لولاية السنينة لعام 2020/ 2021، المُقدمة من قِبل دائرة بلدية محافظة البريمي بولاية السنينة، وحضر الاجتماع سعادة الشيخ ماجد بن سلطان الشكيلي والي السنينة ونائب الوالي ومدير عام بلدية البريمي وعدد من المختصين ببلدية محافظة البريمي. وثمَّن سعادة السيد الدكتور محافظ البريمي الجهود المبذولة من قبل المجتمعين في كل ما يخدم المحافظة، كما أكد سعادته على أهمية تسليط الضوء على المشروعات التنموية وتحديد الأولويات بما يتوافق مع مرتكزات الرؤية المستقبلية "عُمان 2040" الرامية إلى تعزيز الاستثمار والاستدامة بالمحافظة. بعد ذلك، استعرضت دائرة بلدية محافظة البريمي بولاية السنينة ورقة عمل، تضمنت الخطة التطويرية المقترحة لعام 2020/ 2021م والتي هدفت إلى تطوير البنية التحتية، وتجميل الولاية، وتحديد احتياجاتها السكنية للمساهمة في تحقيق التنمية العمرانية المتوازنة، حيث قُسّمت المشاريع المقترحُ تنفيذها من حيث الأولويات إلى أربع مراحل. وزار سعادة السيد الدكتور محافظ البريمي يرافقه سعادة الشيخ والي السنينة وعدد من المختصين، بعض المواقع السياحية والخدمية بالولاية للوقوف على بعض المعوقات والعقبات وبحث الحلول المناسبة لها.

وفي محافظة جنوب الشرقية، عقد لقاء أمس لمُناقشة التصور الأولي لحديقة صور العامة، وذلك بحضور سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي مُحافظ جنوب الشرقية وسعادة الشيخ صقر بن سلطان بن محمد  الشكيلي والي صور، وبحضور ممثلين عن المكتب الاستشاري المكلف بإعداد تصاميم الحديقة وممثل من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وعدد من المختصين ببلدية جنوب الشرقية.

وشهد الاجتماع تقديم خيارات للتصور الأولي للحديقة ومناقشة مكونات كل خيار، إضافة إلى مناقشة مراعاة الطبيعة الطبوغرافية لموقع الحديقة، وإيجاد عدد من مجالات الجذب المختلفة التي تدار من عدد من المستثمرين. وحث اللقاء على أهمية أن تكون الحديقة صديقة للأسرة وتراعي ذوي الإعاقة وكبار السن، وأن يكون هناك بعد تعليمي وثقافي وتراثي، إضافة إلى الجانب الترفيهي للحديقة مع التأكيد على أهمية التركيز على جودة المرافق المصاحبة للحديقة.

وفي مُحافظة الداخلية، زار سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية، ولاية منح، حيث التقى بأعضاء لجنة دائرة البلدية بالولاية، بحضور الشيخ محمد بن علي بن خالد آل حموده نائب والي منح والمهندس مدير عام بلدية الداخلية وذلك بمكتب والي منح. وأشاد سعادته بجهود تنفيذ المشاريع الاقتصادية التي تسهم في توفير فرص عمل للشباب وتزيد من الإيرادات العامة. وناقش سعادة الشيخ المحافظ مع أعضاء لجنة دائرة البلدية بعض الجوانب المتعلقة بتأهيل الطرق، وموضوع المحاجر والكسارات، مشيراً إلى أنه بالتنسيق مع هيئة البيئة، شُكل فريق عمل من دوائر البلدية بولايات المحافظة ودائرة البيئة لزيارة مواقع الكسارات والمحاجر لتقييم مدى التزامها بالاشتراطات البلدية والبيئية والتعدينية. وأكد سعادته أهمية دراسة طلبات المواطنين من الخدمات والمشاريع البلدية بما يتوافق مع متطلبات المرحلة المقبلة، ووفق أولويات محددة تأخذ بالاعتبار حاجة قرى الولاية والتوزيع السكاني بها. ووجه سعادته أعضاء اللجنة لإعداد تصور شامل عن احتياجات الولاية من المشاريع الخدمية مثل مشاريع الرصف والإنارة والمرافق العامة حسب الأولوية.

وزار سعادته عددًا من المشاريع الخدمية الجاهزة والمشاريع الجاري تنفيذها بالولاية، وتقييم نسبة الإنجاز لمشروع إنشاء المبنى الرئيسي لمسلخ البلدية بولاية منح. وأكد سعادة الشيخ المحافظ حرصه التام على متابعة سير العمل في إنجاز مختلف المشاريع الخدمية الجاري تنفيذها بمختلف ولايات محافظة الداخلية.

تعليق عبر الفيس بوك