بهدف تسليط الضوء على إسهاماتها ومنجزاتها لخدمة وطنها ومجتمعها

مجلس الدولة يحتفل بيوم المرأة العمانية.. والأمين العام يؤكد الدور المحوري للنساء في التنمية

مسقط- الرؤية

نظم مجلس الدولة أمس احتفالية بمناسبة يوم المرأة العمانية، تحت رعاية سعادة خالد بن أحمد السعدي الأمين العام لمجلس الدولة، وبحضور عدد من الأمناء العامين المساعدين بالمجلس، إضافة إلى موظفات المجلس.

وتأتي الاحتفالية في إطار حرص المجلس على تعزيز التواصل مع المجتمع من خلال المشاركة في الاحتفاء بالمناسبات المختلفة؛ حيث تضمنت عددا من الفقرات والكلمات التي أبرزت التقدير السامي المستمر لدور المرأة في مجتمعها ومساهمتها الفعالة في بناء وطنها. وألقى سعادة الأمين العام لمجلس الدولة كلمة في مستهل الحفل، قال فيها إن الاحتفالية تأتي استمرارًا لمشاركة المجلس في احتفال السلطنة بيوم المرأة العُمانية، وهي مناسبة تجسد حرص واهتمام المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المُعظم- حفظه الله ورعاه- بمُواصلة رؤية مؤسس نهضة عُمان الحديثة السلطان قابوس بن سعيد- طيب الله ثراه- لدور المرأة العمانية، كما إنها تعبر عن تقدير جلالته- أيده الله- لإسهام المرأة الفعَال في مسيرة النهضة العُمانية، وبذلها المشهود في العطاء والنماء، مشيرًا إلى أن هذا الاهتمام تجلى في توفير فرص التعليم والتدريب والتوظيف لها، وسن التشريعات والقوانين التي تضمن حقوقها، وتدعم مكانتها في المجتمع. وأضاف سعادته أن هذه الرعاية السامية الكريمة أثمرت عن تمكين المرأة العمانية في كافة المجالات لتسجل حضورًا ملحوظًا في ميادين العمل وساحات العطاء، مساهمة بذلك في مسيرة التنمية الشاملة لبلادنا الغالية، متبوئة مركزًا متقدمًا خليجيًا وعربيًا.

وأشار سعادته إلى أنَّ من أبرز مرامي وأهداف الاحتفال بيوم المرأة العمانية، تسليط الضوء على إسهاماتها ومنجزاتهَا لخدمة وطنها ومجتمعها، وتعزيز الوعي المجتمعي بدورها، ويمثل كذلك فرصة للمرأة العمانية لشحذ الهمم ومضاعفة الجهود لتحقيق التطلعات المستقبلية التي تسهم في المزيد من الترسيخ لمكانتها في المجتمع.

ولفت السعدي إلى أنَّ المجلس دأب على المشاركة في احتفال السلطنة بهذه المناسبة، إدراكا لأهميتها في رسم ملامح المستقبل لمسيرة المرأة العمانية، وذلك بالاستفادة من دروس الماضي وتوظيف مُعطيات الحاضر. وأعرب سعادة الأمين العام- في ختام كلمته- عن اعتزازه وتقديره لموظفات مجلس الدولة على دورهن في إنجاح مهام هذا المجلس بما يحقق رفعة عُمان وتطورها في مجال العمل الشوروي.

وألقت مريم بنت علي الحجرية خبيرة دراسات اجتماعية بمكتب الأمين العام بالمجلس كلمة نيابة عن موظفات المجلس؛ سلطت فيها الضوء على تواجد المرأة وحضورها الفاعل في منظومة مجلس الدولة. تلتها جلسة حوارية استعرضت بعض قصص النجاح لعدد من منتسبات المجلس وتسليط الضوء على جهودهن التي أسهمت في إنجاح مسيرة عمل المجلس.

وشهد الحفل تقديم عرض مرئي تناول مؤشرات إسهامات المرأة في التنمية، ومشاهدة فيلم قصير يرصد آراء وانطباعات موظفات المجلس بهذه المناسبة.

تعليق عبر الفيس بوك