2490 منحة دراسية لطلاب "الفرز الثاني"

مسقط - الرؤية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، توافر 2490 منحة دراسية في الفرز الثاني، لخريجي دبلوم التعليم العام للعام الأكاديمي (2019/ 2020).

وثمنت الوزارة تعاون المؤسسات التعليمية الخاصة التي وفرت هذه المنح، وتتضمن 2479 منحة دراسية للمرحلة الجامعية الأولى؛ منها 211 منحة دراسية كاملة، و2268 منحة دراسية جزئية تقدمت بها 21 مؤسسة تعليمية خاصة بالسلطنة، إضافة إلى 11 منحة كاملة لمؤهل البكالوريوس في تخصصات الإلكترونيات والاتصالات مخصصة لطلبة الضمان الاجتماعي تشمل الرسوم الدراسية ومخصص شهري للطالب مقدمة من الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل". وأضافت الوزارة أن هذا التعاون يأتي في إطار تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لدعم كافة الجوانب التي تحقق المنفعة العامة والتي تأتي في مقدمتها المسؤولية المجتمعية في قطاع التعليم العالي.

وقالت لارا غسان عبيدات المديرة العامة للبعثات بالوزارة إن الوزارة ستتعامل مع الطلاب المرشحين لهذه المنح بذات الآلية التي تتعامل بها مع الطلاب الحاصلين على بعثات دراسية منها ،كما تنطبق على الطلبة المقبولين في هذه المنح كافة القوانين والأنظمة واللوائح السارية على طلبة الابتعاث الداخلي إضافة إلى بعض المحددات المرتبطة بطبيعة هذه المنح أهمها التزام الطالب بالمقعد الحاصل عليه في المؤسسة التعليمية وفي التخصص المقبول به، كون أن هذه المنح ممولة من المؤسسة التعليمية بشكل كامل أو جزئي.

وأكدت أن المديرية العامة للبعثات ستتابع أوضاع الطلاب الأكاديمية وتحصيلهم الدراسي حتى الانتهاء من متطلبات التخرج، داعية الطلاب إلى ضرورة الاطلاع على كافة الشروط والمحددات الخاصة بالمنح المطروحة في إعلان مركز القبول الموحد واستغلال هذه الفرص المتنوعة من المقاعد المتوفرة في الفرز الثاني.

تعليق عبر الفيس بوك