222 معلما ومعلمة يستكملون إجراءات التعيين في الوسطى

هيماء - محفوظ الشيباني

استقبلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى الهيئات التدريسية الجديدة من المعلمين والمعلمات العمانيين الجدد، والبالغ عددهم 222 معلما ومعلمة؛ لاستكمال إجراءات تعيينهم واستلامهم مباشرة العمل بالمدارس الموزعين عليها؛ وذلك على مدى يومين متتاليين بقاعة المناسبات التربوية بالمديرية وسط إجراءات احترازية ووقائية للحد من انتشار "كوفيد 19".

ومُنذ اليوم الأول، توافد المعينون الجدد إلى القاعات، وتمَّ إنهاء إجراءاتهم المتعلقة باستلام ملفات التعيين، والتأكد من استكمال ملفاتهم وصحة البيانات بها وتسليمهم ورقة التسكين وإنهاء إجراءاتهم المالية، ومراجعة الاستمارة الأمنية وتسليمهم استمارة التسكين.

وقال حافظ الغافري رئيس قسم التعيينات والتنقلات إنَّ المديرية -مُمثلة بلجنة متابعة إجراءات التعيينات للعام الدراسي 2020/2021- أعدت برنامجا خاصا لاستقبال المعينين الجدد تم خلاله توزيع الأدوار على أعضاء اللجنة وتهيئة القاعات وتجهيز الأدوات القرطاسية والأجهزة الإلكترونية وتنصيب اللوائح الإرشادية. وأضاف أنَّ المحافظة شهدت خلال هذا العام الدراسي تعيينات وتنقلات جديدة حيث تم خلالها تعيين 222 من المعلمين والمعلمات العمانيين الجدد بالمحافظة بالعقود الدائمة والمؤقتة (السنوية)، وفيما يخص التنقلات الخارجية تم نقل 156 معلما ومعلمة من العمانيين إلى خارج المحافظة، واستقبال 12 معلما ومعلمة من المحافظات الأخرى.

وفي وقت سابق، أنهى المعينون الجدد استكمال بعض الإجراءات من المقابلات الشخصية والفحوصات الطبية بالمحافظات التعليمية القريبة من مقر سكناهم، كما تم توزيعهم مسبقا بمدارس المحافظة وفق الأسس المعمول بها.

وفي هذا الصدد، قال ياسر بن شنين الرديني أحد المعينين الجدد بمادة اللغة العربية بمدرسة المعارف للتعليم الأساسي: "إنه لشرف عظيم أن أحظى بدخول الحقل التربوي وأدعو الله عزوجل أن يعينني ويعين جميع زملائي على حمل هذه الرسالة العظيمة". وأضاف أنَّ جميع الإجراءات الوقائية متوفرة والتنظيم كان رائعا، والكادر متعاونا لتذليل العقبات في سير الإجراءات التعيينية.

وأعربتْ مروة الصباري معلمة تقنية المعلومات بمدرسة ظهر للتعليم الأساسي، عن ارتياحها لعملية الاستقبال والتنظيم والإجراءات الوقائية المتخذة للحد من انتشار "كوفيد 19"، وكذلك أشادت بتعاون الموظفين في سير العملية وتسهيلها.

تعليق عبر الفيس بوك