"التربية" توقع اتفاقية مع "مايكروسوفت" لتعزيز التحول الرقمي وفق نهج "التعليم المدمج"

مسقط - الرؤية

وقَّعتْ وزارة التربية والتعليم اتفاقية تعاون مع شركة مايكروسوفت لتعزيز التحول الرقمي في الوزارة؛ وذلك لمواكبة التوجه الجديد في العملية التعليمية وفق نهج "التعليم المدمج".

ووقَّع الاتفاقية من جهة الوزارة: سعادة ماجد بن سعيد البحري وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية، ومن جهة شركة مايكروسوفت: الشيخ سيف بن هلال الحوسني مدير عام شركة مايكروسوفت (عمان والبحرين)؛ وذلك بمبنى ديوان عام الوزارة.

وقال سعادة وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية: إن توقيع هذه الاتفاقية نتيجة للتعاون المستمر بين الوزارة والشركة، ويمثل لبنة من لبنات بناء شراكة عميقة بين الطرفين، وذلك لما ستقدمه من تدريب لكافة المعلمين والمعلمات بالسلطنة، وستسهم في تعزيز مهاراتهم وقدراتهم التكنولوجية الداعمة للجانب التعليمي. وأضاف: "اشتملت هذه الاتفاقية على أربعة محاور أساسية تلبي احتياجات جميع الفئات من منتسبي الوزارة؛ ومنها: (محور القيادة والسياسة العامة) الذي سيركز على القيادات بالوزارة لإكسابهم احتياجاتهم من فكر، ومهارات تتلاءم مع هذا التحول، و(محور التدريس والتعليم الحديث) الذي سيركز على البيئة المدرسية من معلمين وطلاب، و(محور البيئات الذكية) الذي سيلبي الاحتياجات من أدوات ومسابقات تسهم بشكلٍ كبير في تعزيز التحول الرقمي للوزارة، أما المحور الأخير فهو (محور مخطط تفصيلي للتقنية)، وستقدم فيه الشركة خبراتها التكنولوجية والتعليمية؛ لتجويد خطط التحول الرقمي بحسب احتياج الوزارة، وأضاف: نحن نتقدم بشكرنا الجزيل لشركة مايكروسوفت على تعاونها المستمر مع الوزارة، متمنين لها دوام التوفيق، ونرجو أن تتكلل مساعيها بالنجاح".

من جهته، قال المدير العام لمايكروسوفت عُمان والبحرين: تعد هذه الاتفاقية خطوة بارزة في تاريخ التعاون المثمر الذي يجمعنا مع وزارة التربية والتعليم، ونحن نفخر بدعم ابتكاراتنا لتمكين عملية التعليم ورفع أسس المنظومة التعليمية، إضافة إلى خلق تجارب ملهمة وشاملة تواكب متطلبات التنمية المستدامة. وأضاف الحوسني: سنواصل جهودنا في دعم أهداف رؤية عمان 2040 الرامية لخلق نظام تعليمي يتسم بالجودة العالية وفقًا للمعايير الوطنية والعالمية، وبما يضمن بناء قدرات محلية ذات مهارات ديناميكية منافسة محليًّا وعالميًّا. وبين الحوسني أن الاتفاقية ستستمر لمدة خمس سنوات؛ في إطار سعي الوزارة لمواكبة الحقبة الجديدة من التعلم الرقمي، وهي جزء من اتفاقيات وشراكات إستراتيجية سابقة جمعت الوزارة بمايكروسوفت وأسهمت بشكل كبير في رفع مستوى الوعي بالتحول الرقمي، ورسخت مفاهيم التكنولوجيا في المنظومة التعليمية.

تعليق عبر الفيس بوك