يقطنها شخصان فقط

على ارتفاع 900 متر.. أين تقع القرية الآمنة من "كورونا" في العالم؟

روما - الوكالات

على ممرٍّ صخري في وادي نيرينا، وعلى ارتفاع 900 متر عن سطح البحر، تقع قرية نورتوسشي في مقاطعة بيروغيا في أومبريا، المشهورة بالسياحة.. وفي هذه القرية رجلان فقط؛ هما: جيوفاني كاريلي (82 عاما)، وجيامبيرو نوبيلي (74 عاما)، الساكنان الوحيدان فقط في القرية الإيطالية النائية، لكنهما لا يخاطران بنفسيهما في كل مرة يلتقيان فيها عندما يتعلق الأمر بقواعد "كوفيد 19" الصارمة بالبلاد، ويصران على أن يفصل بينهما متر واحد، رغم حقيقة عدم وجود سكان غيرهما في القرية، ونادرًا ما يغادران قرية نورتوسشي المنعزلة.

ونقلت شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية عن كاريلي قوله: "أخاف جداً من هذا الفيروس، لأنني إذا مرضت لا يوجد شخص يعتني بي؟".. ويمضي قائلا: "أنا عجوز، لكني أريد الاستمرار في العيش هنا لرعاية خرافي وأشجار الكروم وخلايا النحل والبساتين، وأجمع الكمأة والفطر، وأستمتع بحياتي".

ويعود تاريخ القرية إلى العصور الوسطى، ووفقًا لبعض الأساطير، فقد كان أول مستوطن لها مزارعًا من بلدة روتشيتا القريبة، والذي جاء إليها ليزرع شجر الجوز في بستانه.. واسم روتشيتا مشتق من مزيج من الكلمتين "الجوز" و"البستان" في اللهجة المحلية القديمة. ولدى كاريلي ذكريات جميلة عن مشاهدة مهرجانات الحصاد التي تقام في الساحة الصغيرة أمام منزله، حيث كان القرويون يجلبون أبقارًا لدرس الحبوب.

تعليق عبر الفيس بوك