التحضير لتوقيع بروتوكول تعاون بين البلدين

رئيس "الغرفة" يستعرض آفاق التعاون التجاري بين السلطنة ولبنان.. وتبادل مرتقب لوفود المستثمرين

مسقط - الرؤية

عَقَد سَعَادة المُهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، لقاءً عبر المنصة الافتراضية عن بُعد، مع مَعَالي مُحمَّد شقير رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان؛ حيث بَحث اللقاء عددا من المواضيع المتعلقة بتنمية مؤسسات القطاع الخاص بين البلدين الشقيقين.

وناقشَ الجانبان سُبل تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين السلطنة ونظيرتها الجمهورية اللبنانية. وأشاد سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بالتعاون الدائم والمتواصل بين الغرفتين، والذي من خلاله يُمكن تحقيق علاقات اقتصادية ناجحة، مشيرا إلى أن رغبة أصحاب الأعمال العمانيين بالتعاون وتأسيس الشراكات مع نظرائهم اللبنانيين في مختلف المجالات التجارية.

واستعرضَ رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان -خلال اللقاء- رؤية عمان 2040، والقطاعات المندرجة تحتها، والتي ترفد التنمية الوطنية بكل ما من شأنه رفعة المستوى الاقتصادي والتجاري.

من جانبه، أكَّد مَعَالي مُحمَّد شقير رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان، نجاح مسيرة التعاون بين السلطنة ولبنان، إضافة للفرص الاقتصادية الواعدة في شتى القطاعات الاقتصادية، مشيرا إلى عزم الجانب اللبناني لتنظيم وفد تجاري لزيارة السلطنة من أجل الاطلاع عن قرب على البيئة العمانية الاقتصادية.

وأشارَ رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان إلى أنَّ الاضطرابات والأزمة الاقتصادية التي تواجه الجمهورية اللبنانية خلال الفترة الحالية دفعت أصحاب الأعمال اللبنانيين لتوسيع النطاق التجاري خارج الجمهورية، والنظر في تأسيس شراكات تجارية وتعزيز التبادل التجاري مع الدول الأخرى، مؤكدا أن السلطنة هي أولى الدول التي يهتم بها القطاع الخاص اللبناني.

واتَّفق الجانبان على إيلاء الاهتمام الكبير للقطاعات المساندة لرؤية "عمان 2040" على وجه العموم، وقطاعي الصحة والتعليم على وجه الخصوص، وتعزيز التعاون بين مركز التحكيم التجاري في كلا البلدين، والتحضير لتوقيع بروتوكول تعاون بين البلدين؛ وذلك من خلال عقد اجتماعات على المنصات الافتراضية، إضافة لتفعيل التعاون بين قطاع الفرانشايز في البلدين.

تعليق عبر الفيس بوك