السلطنة تشارك بحملة دولية تقديرا لجهود كادر التمريض والتضميد خلال جائحة "كورونا"

مسقط - محفوظ الأبروي

أطلقت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط، حملة "التمريض الآن"؛ عبر مقطع مرئي للدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية القائمة بأعمال مدير عام الخدمات الصحية لمحافظة مسقط؛ قدمت خلاله كلمة شكر لكادر التمريض والتضميد على جهودهم المخلصة وتفانيهم بالعمل خلال جائحة "كوفيد 19".

ووصفت عائشة الغمارية مديرة دائرة التمريض بالمديرية، مهنة التمريض بأنها مهنة إنسانية، وهي الروح التي تشرق في وجدان مجتمعنا، وهي عطاء بلا حدود وعماد ونبض المنظومة الصحية والمحرك الفعال في تعزيز الصحة الوقائية والعلاجية في المنظومة الصحية والمجتمعية.

وتعتبر حملة "التمريض الآن" حملة دولية، أطلقتها منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع مجلس التمريض الدولي، وبرعاية جمعية بورديت تراست، لزيادة الاهتمام بالتمريض دولياً والمساعدة في تنمية هذه المهنة بشكل أكبر، حتى تتمكن من لعب دور أساسي في مواجهة التحديات الصحية الحقيقية في جميع أنحاء العالم.

ولعبت دائرة التمريض بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط، أدواراً مهمة خلال جائحة كورونا، في جميع مواقع الخدمات الصحية؛ إضافة إلى وضع سياسات العمل لدور فئة التمريض في القيام بمعاينة الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس داخل غرف المعاينة، وتدريب الممرضات التابعات للمراكز الصحية التابعة للمديرية على كيفية القيام بمعاينة المصابين بهذا المرض، علاوة على متابعة كوادر التمريض من قبل المختصين بالدائرة من خلال الزيارات الميدانية بهدف التقييم والتوثيق ومعالجة تحديات العمل ووضع الحلول المناسبة لها.

كما عملت دائرة التمريض منذ بداية الجائحة وبالتعاون مع مختلف المؤسسات ذات الصلة على تفعيل مؤسسات الحجر الصحي للقادمين من الدول الموبوءة، ومتابعة الحالة الصحية للمشتبه بهم طيلة مدة الحجر الصحي عن طريق العيادة الصحية داخل تلك المؤسسات. ويتجلى دور التمريض كذلك خلال جائحة كورونا في تقديم مختلف أوجه الدعم لتقديم أفضل الخدمات الصحية لأفراد المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك