تدريب مديري ومشرفي المدارس في ظفار على تقنيات التعليم عن بعد

صلالة - أمل اليربوع

تواصل المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، وعبر منصات التواصل الاجتماعي، فعاليات تدريب برنامج "عن بُعد"، لفئة لمديري المدارس؛ مجموعتي (l2 38) و(l2 39)، بواقع 40 متدربا، كما يُستكمل تدريب المشرفين مجموعتي (S50) و(S44) بواقع عدد 56؛ ضمن خطة التدريب التي تبناها المعهد التخصصي لتدريب المعلمين بوزارة التربية والتعليم.

وتمَّ البدء بتدريب فئة المعلمين لبرنامج التعليم عن بُعد بواقع 56 مدربا يقومون بتنفيذ البرنامج التدريبي في 50 قاعة افتراضية عبر منصة جوجل Classroom لمعلمي الحلقة الثانية وما بعد الأساسي، والذي استهدف 1107 معلمين ومعلمات. كما تمَّ تنفيذ برنامج التعلم عن بُعد لمدربي المعلمين بمشاركة 7 مدربات من المحافظة، مع زملاء المدربين من المعهد التخصصي وجميع المحافظات التعليمية.

إلى ذلك، قامت الدكتورة فاطمة بنت أحمد بن فرج الغسانية مديرة دائرة تنمية الموارد البشرية، بعدة زيارات تفقدية لعدة مدارس؛ للوقوف على تدريب المعلمين والاطمئنان على سير الخطة التدريبية؛ حيث تمَّ زيارة مدرسة ظفار، وصلالة للبنين، وأسامة بن زيد، والشعلة، وخالد بن الوليد، والسعادة، والنور. ولسهولة التقصي ووصول كافة الملاحظات، تم تعميم رابط يرسل يوميا لإدارات المدارس للوقوف على الملاحظات المتعلقة بالتدريب بشكل يومي وايصالها للمدربين لاتخاذ ما يلزم.

تعليق عبر الفيس بوك