ترامب يظهر علنا وطبيبه يقول إنه لم يعد يشكل خطرا لنقل العدوى لآخرين

واشنطن - رويترز

عاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للظهور مرة أخرى يوم السبت عندما ألقى كلمة أمام أنصاره في البيت الأبيض في أول ظهور علني له خلال إحدى المناسبات منذ تشخيص إصابته بكوفيد-19 وقال طبيبه إنه لم يعد يمثل خطرا لنقل العدوى.

وقال طبيبه شون كونلي في بيان إن ترامب أجرى اختبارا يوم أمس السبت أظهر أنه لم يعد يمثل "خطرا لنقل العدوى للآخرين" مضيفا أن مجموعة متنوعة من الاختبارات التي أجراها الرئيس أظهرت أنه لم يعد هناك دليل "على التضاعف النشط للفيروس."

ولم يصدر تعليق بعد من البيت الأبيض بشأن ما إذا كان بيان كونلي يشير إلى أن نتائج الاختبار أثبتت خلو ترامب من الفيروس .

وتحدث ترامب، وهو يقف بمفرده دون أن يضع كمامة، من شرفة بالبيت الأبيض بعد ظهر السبت في أول ظهور علني له خلال إحدى المناسبات العامة منذ تشخيص إصابته بهذا المرض شديد العدوى. ونقل ترامب للمستشفى في الثاني من أكتوبر  لعلاجه من كوفيد-19 وعاد للبيت الأبيض يوم الاثنين.

وحث ترامب حشدا ضم آلافا معظمهم من السود واللاتينيين الذين كان معظمهم يضع كمامات دون الالتزام بإرشادات التباعد الاجتماعي على المساعدة في نجاح الانتخابات الرئاسية المقررة في الثالث من نوفمبر .

ويعتزم ترامب زيارة ولايات فلوريدا وبنسلفانيا وأيوا أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء بالترتيب.

وقال ترامب للحشد " أشعر بأنني بخير".

وألقى ترامب كلمة مختصرة على غير عادته مشيدا بشكل حازم دون تردد بسجله في مكافحة الجريمة ودعم الاقتصاد ومهاجما الديمقراطيين وسط هتاف الحضور.

تعليق عبر الفيس بوك