محافظ البريمي يحث أعضاء "الغرفة" على تدارس أولويات جذب الاستثمارات

البريمي - سف المعمري

أكَّد سَعَادة السيِّد الدُّكتور حمَد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي، أنَّ الحكومة الرشيدة تضاعف الجهود لتلبية جميع الاحتياجات التنموية وفق التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- وتماشياً مع الخطط التنظيمية لتحقيق رؤية "عُمان 2040"، وأهدافها المحددة.

جاء ذلك خلال لقاء سعادته بأعضاء مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي، بحُضور زاهر بن محمد الكعبي رئيس المجلس؛ وذلك خلال زيارته لمقر الفرع.

وقالَ سعادته إنَّ المرحلة الحالية تتطلب عملاً متسارعاً وتعاوناً كبيراً من جميع الجهات الحكومية والخاصة لمعالجة التحديات الاقتصادية الناتجة عن تأثيرات الجائحة وتقلبات أسعار النفط التي أثرت على جميع دول العالم. ووجه سعادته إلى أهمية تحديد وتدارس الأولويات التي يجب الانطلاق منها فيما يخص تعزيز المكانة الاستثمارية والاقتصادية لمحافظة البريمي.

وتناول اللقاء بحث الجوانب الاستثمارية والاقتصادية في المحافظة، والاطلاع على مجالات عمل الغرفة وخدماتها المقدمة للمنتسبين من مُؤسسات وشركات القطاع الخاص، إضافة لمُناقشة أوجه تطوير العمل الاقتصادي في شتى القطاعات والمجالات المتاحة وسبل تحفيز الوضع الاستثماري وتمكين أصحاب وصاحبات الأعمال من تعزيز قدراتهم الاستثمارية والتجارية.

وقال زاهر بن مُحمَّد الكعبي رئيس مجلس ادارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي: إنَّ الغرفة -وباعتبارها ممثل القطاع الخاص- تسعى دائماً لتنمية الحراك الاقتصادي من خلال تقديم كل الخدمات المباشرة وغير المباشرة لدعم تنفيذ واستمراية المشاريع في مختلف القطاعات، فضلاً عن تعزيز قنوات التواصل والتعاون بين التاجر والمسؤول لتحقيق النمو المنشود.

وتضمَّن اللقاء تقديم عرض مرئي حول نشأة الغرفة وتأسيس فرع الغرفة في المحافظة منذ عام 1988 كمكتب إداري، مستعرضاً أبرز مراحل تطور الفرع حتى تم افتتاح المبنى الحالي للفرع في العام 2009، وبيان هيكله التنظيمي وخدماته المقدمة للمنتسبين من أصحاب وصاحبات الأعمال، إضافة لتقديم عرض مرئي آخر حول أبرز التحديات التي تواجه القطاع الخاص في المحافظة والحلول المقترحة لها.

وزارَ سَعَادة السيِّد الدكتور محافظ البريمي المعرض الدائم بمقر الفرع، الذي يشملُ معروضات ومنتجات متنوعة لعدد من المؤسسات والشركات العاملة في المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك