"عمومية المحكمة العليا" تناقش تشكيل الدوائر القضائية

مسقط- الرؤية

عقدت الجمعية العمومية للمحكمة العُليا اجتماعها الأول للعام القضائي 2020/ 2021م، برئاسة فضيلة السيد خليفة بن سعيد البوسعيدي رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء، رئيس الجمعية العامة، وذلك بحضور أصحاب الفضيلة نواب رئيس المحكمة العليا، وسعادة نصر بن خميس الصواعي- المدعي العام، وأصحاب الفضيلة قضاة المحكمة العليا.

وتوجه فضيلة السيد رئيس المحكمة العُليا بكلمة قال فيها إنَّ هذا الاجتماع يأتي في نهاية السنة القضائية التاسعة عشرة من عمر نظام السلطة القضائية الذي أسس قواعده السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور- طيب الله ثراه-، وفي ظل النهضة المتجددة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- رئيس المجلس الأعلى للقضاء، رافعاً أسمى آيات الشكر والعرفان إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم، على ما يوليه جلالته من دعم ورعاية عظيمة للمرفق القضائي. وعبر فضيلته خلال كلمته عن شكره وامتنانه لأصحاب الفضيلة القضاة وأعضاء الادعاء العام على ما بذلوه من جهد خلال العام القضائي المنصرم، خاصة في ظل انتشار جائحة كورونا، والتي فرضت على العالم الكثير من التحديات في مختلف المجالات، مُعرِباً فضيلته عن تطلعاته في أن يشهد هذا العام القضائي خطوات جديدة في مسيرة تطوير المنظومة القضائية. وأكد فضيلته أهمية الدور المنوط بالمحكمة العليا في سبيل الدفع بعجلة تطوير المنظومة القضائية، وتحقيق العدالة الناجزة، من خلال تكاتف جهود الجميع، وأشار فضيلته بأنَّ مجلس الشؤون الإدارية للقضاء سيحرص دائما على تسخير كافة إمكانياته من أجل تمكين أصحاب الفضيلة القضاة، والعاملين بالمحكمة العليا من أداء هذه الرسالة العظيمة.

وناقشت الجمعية موضوع تشكيل الدوائر القضائية للعام القضائي 2020/ 2021م، والاحصائيات المتعلقة بالعمل القضائي، إلى جانب عدد من الموضوعات القضائية والإدارية المتعلقة بسير العمل في المحكمة العليا، وأثناء ذلك حث فضيلة السيد رئيس المحكمة العليا أصحاب الفضيلة القضاة على ضرورة تبني ممارسات تسهم في استقرار الاحكام، وسرعة الفصل في الدعاوى.

وفي ختام الاجتماع أكد فضيلته على شكره وتقديره لأصحاب الفضيلة القضاة، راجيا أن يكون هذا العام عاما للارتقاء بمستوى الاداء القضائي والإداري.

تعليق عبر الفيس بوك