برنامج تعريفي افتراضي للطلبة الجدد في "تطبيقية عبري"

...
...

عبري- الرؤية

انطلقت فعاليات الأسبوع التعريفي الافتراضي بكلية العلوم التطبيقية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بولاية عبري، للطلبة المستجدين للعام الأكاديمي 2020/ 2021، في برنامجي تقنية المعلومات وإدارة الأعمال.

وبدأ الأسبوع بكلمة للدكتور راشد بن سعيّد الهنائي عميد الكلية، رحب فيها بالطلبة الجدد وقدم نبذة عن الكلية بتقسيماتها المختلفة، وأسدى التوجيه والنصح لأبنائه الطلبة الجدد للإلمام باللوائح والنظم المتبعة والاستفادة من تجربة التعليم عن بعد والتفاعل المستمر مع المعنيين من الكلية.

وعُرض فيلم تعريفي عن البرامج والأقسام والخدمات التي تقدم للطلبة بالكلية. ثم في الجلسة الثانية اطلع الطلاب على البرنامج التأسيسي والمهارات التي يتضمنها. وفي الجلسة الثالثة، تحدث رؤساء الأقسام الأكاديمية عن الأقسام والبرامج والتخصصات. وتضمن اليوم الثاني من البرنامج التعريفي حلقة عمل حول منصة إدارة التعليم الإلكتروني "البلاكبورد"، قدمها سلطان الكلباني من مركز مصادر التعلم، في حين تضمنت الجلسة الثانية تجربة الدراسة عن بعد، قدمتها خلود المخرومية عضو هيئة التدريس بقسم تقنية المعلومات.

وقال الدكتور راشد المطاعني مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي رئيس اللجنة المشرفة على الأسبوع التعريفي، إن البرنامج التعريفي لهذا العام يلامس واقع التعلم عن بعد، وذلك ببث حزم من حلقات العمل والمحاضرات التي تنمي الجوانب المعرفية والمهارات المختلفة التي يحتاجها الطالب لبدء مشواره الأكاديمي في ظل جائحة كورونا.

يشار إلى أنَّ البرنامج تضمن تعريفاً مفصلاً للبرنامج التأسيسي ومكوناته وكذلك البرامج الأكاديمية المطروحة في الجامعة. وشهد الأسبوع تركيزًا على الجوانب الفنية بتسليط الضوء على المنصات الإلكترونية المختلفة التي سيتعامل معها الطالب مثل "البلاكبورد" والبوابة الإلكترونية وتطبيق مايكروسوفت تييمز، إلى جانب تنمية مهارات الاتصال وتنمية الذات من خلال حلقات العمل والمحاضرات المتضمنة في البرنامج.

تعليق عبر الفيس بوك