رائد أعمال في القطاع السياحي يحث الشباب على العمل بالوظائف السياحية لدعم الاقتصاد

...
...
...
...
...
...
...

 

الرؤية- يوسف علي البلوشي

حثَّ رائد الأعمال محمد سالم المخيني (مالك شاليهات سياحية في نيابة رأس الحد بولاية صور في محافظة جنوب الشرقية، الشباب على خوض غمار العمل في القطاع السياحي، مشيرًا إلى أهمية هذا القطاع في تحقيق التنمية والنهوض بالاقتصاد الوطني.

وتحدث المخيني عن بداياته، وقال: "بدايتي في فكرة إنشاء الشاليهات السياحية وتأجيرها يعود إلى فترة وجودي على رأس عملي في إحدى الشركات الحكومية، من خلال استغلال الوقت لتنفيذ مشروع للمستقبل بهدف دعم القطاع السياحي في نيابة رأس الحد، كونها إحدى أهم الوجهات السياحية بالسلطنة".

وأضاف أنه قبل أكثر من 5 أعوام اشترى أرضاً في رأس الحد، وعكف على وضع تصميمات عصرية لها، لكي تكون استراحة سياحية صغيرة مُغلقة، ومن ثم تأجيرها للسياح، لافتاً الى إدراكه لأهمية التفرغ للمشروع وإنشاء استراحات سياحية "شاليهات"، في ظل تنامي الاهتمام بالقطاع السياحي. وعدد المخيني مزايا السياحة في نيابة رأس الحد، إذ إنها أول وجهة تشرق عليها الشمس في السلطنة وتضم محمية للسلاحف التي تأتي إليها السلاحف للتعشيش، وهو أمر يستهوي السياح والزوار، فضلاً عن اعتدال الطقس طوال العام، وبرودته في فصل الشتاء. وأشار إلى أنَّه يجري كذلك تنظيم رحلات بحرية عبر قوارب مجهزة بالتعاون مع رائد الأعمال فايز العريمي، الذي يقوم بتأجير هذه القوارب للسياح والزوار ونزلاء الاستراحات.

ومضى المخيني قائلاً إنه يحرص على مُواصلة العمل في المشروع، حيث يعمل على تطويره وتوسعته، لافتاً إلى قرب إنجاز الاستراحة السياحية السابعة، والتي ستمثل إضافة جديدة؛ حيث تحتوي بعض الشاليهات على أحواض سباحة للاستمتاع والاسترخاء وقضاء أوقات سعيدة.

وأكد المخيني حرصه على الحفاظ على الطابع العماني للشاليهات، والاعتماد على مواد طبيعية في إطار الحرص على حماية البيئة، ومنح السائح والزائر تجربة عمانية لا تنسى.

ودعا المخيني الشباب العماني إلى تنظيم أوقاتهم وتسخير طاقاتهم للعمل وتحقيق مداخيل إضافية من خلال الاستثمار في المشروعات السياحية والتجارية التي تعود على اقتصادنا الوطني بالنفع والفائدة.

تعليق عبر الفيس بوك