"التعليم العالي" توقع اتفاقية تعاون لدعم إجراء فحوصات "كوفيد 19" للطلاب المبتعثين

مسقط - الرؤية

وقَّعتْ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والجمعية العُمانية للخدمات النفطية "أوبال"، اتفاقية تعاون لدعم إجراء فحوصات "كوفيد 19" للطلاب المبتعثين خارج السلطنة للعام الأكاديمي (2020/2021).

وقَّع الاتفاقية من جانب الوزارة: سعادة الدكتور بخيت بن أحمد المهري وكيل الوزارة للتعليم العالي، وعن الجمعية العمانية للخدمات النفطية "أوبال": عبدالرحمن بن حميد اليحيائي الرئيس التنفيذي للجمعية. وتأتي الاتفاقية في إطار تفعيل التعاون المشترك بين القطاعات في مجالات المسؤولية الاجتماعية. وبموجب الاتفاقية، توفِّر الجمعية الفحوصات المجانية للطلاب المبتعثين في أحد المراكز الطبية المختصة بإجراء الفحوصات، وتستهدف 600 طالب وطالبة من طلاب البعثات الخارجية للعام 2020/2021، وفق القوائم المحددة من قبل الوزارة؛ بحيث ستقوم المديرية العامة للبعثات بإرسال تلك القوائم إلى المختصين بالجمعية لتوفيرها للمركز الصحي المختص، وعلى الطالب التوجه لذلك المركز لإجراء الفحص قبل 72 ساعة من موعد سفره، أو حسبما يستجد من ضوابط للسفر خلال تلك الفترة المقبلة.

وأبرزَ الدكتور بخيت المهري وكيل الوزارة للتعليم العالي، أهميَّة دور مؤسسات القطاع الخاص في دعم جهود الوزارة لتوفير الخدمات الأساسية للطلاب لمواجهة الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد والعالم أجمع في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال عبدالرحمن بن حميد اليحيائي الرئيس التنفيذي لأوبال: إنَّ الاتفاقية امتداد للجهود المبذولة والمتواصلة من الجمعية لدعم الجهود الوطنية للسلطنة في الحد من انتشار فيروس كورونا، ومساعدة الجهات المعنية للمساهمة في تخفيف العبء على المجتمع. وأضاف أنَّها تأتي تأكيدا من الجمعية وأعضائها على الالتزام بدعم المجتمع في إطار المسؤولية المجتمعية التي نستشعر بأهمية تواصلها لدعم الجوانب الصحية في هذه الظروف التي تتعرض لها السلطنة والعالم من انتشار جائحة كورونا، معبرا عن سعادة الجمعية بتقديم هذا الدعم للطلاب المبتعثين المستجدين للدراسة خارج السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك