مسقط- الرؤية
أطلقت الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" حملة بعنوان "معنا"، للتعريف بهوية مركز اتصالات "بيئة" والخدمات التي يُقدمها، وتستهدف الحملة الجمهور العام والخدمات البلدية، والرعاية الصحية والتي تتمثل في المستشفيات الخاصة والحكومية، إضافة إلى العيادات الخاصة وذلك فيما يتعلق بتجديد عقود نفايات الرعاية الصحية.
وقالت وداد الحارثية رئيسة قسم في مركز اتصالات "بيئة" إن الشركة تتلقى أغلب البلاغات حالياً عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني والذي بدوره يعكس عدم معرفة الكثير من الناس بمركز اتصالات "بيئة" واختصاصاته والخدمات التي يمكن تلقيها من خلاله، لذلك جاءت الحملة للتعريف بشكل عام بهوية بمركز اتصالات بيئة "معنا" "1881" كخدمة مجانية وكنقطة اتصال رئيسة لتلقي طلبات العملاء.
وأشارت الحارثية " إلى أنَّ تقديم الطلبات عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي يجعل رحلة العميل أطول ويؤدي إلى تأخير غير ضروري نظرا للوقت المستغرق في تحويل طلب العميل إلى مركز الاتصالات ليتم التعامل معه بكفاءة عالية. وأكدت الحارثية أن مركز اتصالات بيئة على الرقم 1881 اتخذ شعار "معنا" ليبرز أن شركة "بيئة" مستعدة ومتأهبة دائماً لاستقبال طلبات العملاء والتعامل معها بكفاءة عالية. وأوضحت الحارثية أنَّ مركز اتصالات بيئة دُشن كخدمة مجانية في عام 2015، ويضم المركز كادرا عمانيا يعمل على مدار الأسبوع (7 أيام) من الساعة السابعة صباحًا إلى العاشرة مساءً، وذلك من أجل تلقي وتحويل طلبات العملاء إلى الدوائر المعنية، وهي: النفايات الصلبة البلدية والنفايات الصناعية ونفايات الرعاية الصحية، وتطوير الأعمال.
وقال خميس بن مرهون السيابي رئيس دائرة العمليات لقطاع النفايات البلدية بشركة "بيئة" إن الحملة تهدف إلى التعريف بشكل خاص عن الطلبات التي يستلمها مركز الاتصالات وتلك المتعلقة بالنفايات البلدية الصلبة مثل طلب خدمة نقل النفايات كبيرة الحجم والحيوانات النافقة والنفايات الخضراء من المنازل. وأشار السيابي إلى أن "جمع ونقل النفايات كبيرة الحجم، والنفايات الخضراء من المنازل، والكميات الصغيرة من نفايات الهدم والترميم المنزلي، والنفايات الكهربائية والإلكترونية، تتم من خلال التواصل مع مقدم الطلب خلال 24 ساعة من تسجيل الطلب لتحديد المكان والتوقيت والتنسيق لعملية الجمع والنقل، أما فيما يتعلق بجمع ونقل نفايات الحيوانات النافقة من المنازل فيتم التواصل مع مقدم الطلب خلال 12 ساعة من تسجيل الطلب لتحديد المكان والتوقيت، لكن الخدمة لا تشمل النفايات الناتجة عن الأنشطة التجارية أو المُلقاة على الشوارع والأماكن العامة".
وأكد السيابي أن مركز الاتصالات يُعد منصة مهمة لإشراك المجتمع المدني ليكون جزءًا محوريا في تحسين الخدمات التي تقدمها الشركة، وذلك عبر تقديم مقترحاتهم أو الإبلاغ عن امتلاء الحاويات أو طلب حاويات إضافية؛ حيث تثمن الشركة آراء المواطنين والمقيمين التي تخدم المصلحة العامة، لافتًا إلى أنَّ الشركة تعول على وعي المجتمع وضرورة اتباع الأساليب السليمة في التخلص من النفايات برميها داخل الحاويات المخصصة والحد من الممارسات الخاطئة التي تؤثر سلبياً على الصحة والبيئة.