"تنمية نفط عُمان" تفوز بجائزة مرموقة في تنمية الموارد البشرية

 

مسقط- الرؤية

فازت شركة تنمية نفط عُمان بالجائزة الأولى في مسابقة إقليمية مرموقة تحتفي بالمؤسسات والفرق والأفراد نظير إنجازاتهم المتميزة في مجال الموارد البشرية والتعلم والتطوير.

ونالت الشركة المرتبة الأولى في جوائز معهد تشارترد للأفراد والتنمية لمنطقة الشرق الأوسط 2020 في فئة "أفضل مبادرة للتدريب والتوجيه". وأزيح الستار عن هذا الإنجاز في حفل افتراضي أقيم في المقر الرئيسي للمعهد في دبي. واستقطبت هذه المسابقة أكثر من 180 مشاركة عالية الجودة في 12 فئة، اختار منها المُحكّمون-وهم خبراء ذائعو الصيت عالمياً في مجال الموارد البشرية- 39 متأهلاً للمرحلة النهائية الذين خضعوا لتقييم لمشاريعهم من ناحية ابتكارها، ومدى تأثيرها، ومواءمتها للعمل، وصلتها.

وقالت الشركة في بيان صحفي إن هذا الفوز "تتويج لجهودها الكبيرة في تهيئة الأساس المكين لدعم ثقافة التدريب لدى موظفيها التي تضمنت بناء إطار عمل تدريبي مدمج مع عمليات الموظفين في الشركة، وتدشين البرنامج المعتمد لتدريب المدربين في عام 2019، ذلك البرنامج المعتمد خارجياً قد أدى إلى اعتماد 24 مختصاً في الموارد البشرية باعتبارهم مدربين داخليين".

وأوضحت الشركة أنَّ هذه المبادرات تقدم دعماً في سلسلة من مجالات العمل الرئيسية كالتطوير الوظيفي، وتحسين الأداء، وقيادة الفرق افتراضياً. وقد ساعد هذا الإرشاد والتوجيه موظفين آخرين على تطوير قدراتهم القيادية وتلقي إفادات إيجابية من زملائهم.

وقالت فايزة رحمة الله المديرة التنفيذية للموارد البشرية في الشركة: "سعداء لكون جهودنا الرامية إلى تطوير بيئة تدريبية ذات مستوى مرموق لموظفينا قد نالت حظها من التقدير والاحتفاء من قبل مؤسسة ذات سمعة طيبة عالمياً وهي معهد تشارترد للأفراد والتنمية". وأعربت عن تطلع الشركة إلى جعل المهارات التدريبية في صميم الطريقة التي نعمل وفقها، وأن يستخدم القادة هذه المهارات يومياً للمساعدة على تطوير موظفينا. نريد أن نوجد بيئة يتعلم فيها الموظفون الكيفية التي يُدلون فيها بإفاداتهم ويتلقونها، ويدعمون فيها تفكير زملائهم ويوسعون مداركهم، فضلاً عن الدفع قدماً بمستوى الأداء.

يشار إلى أنَّ معهد تشارترد للأفراد والتنمية مؤسسة رائدة لخبراء إدارة الموارد البشرية، وهي أقدم مؤسسة في العالم في هذا المجال، إذ تعود بدايات تأسيسها إلى عام 1913 في إنجلترا.

تعليق عبر الفيس بوك