ضمن برنامج "الملاعب الخضراء"

بنك مسقط يحتفل بافتتاح الملعب المعشب لفريق المستقبل بولاية بهلا

 

مسقط - الرؤية

احتفلَ بنك مسقط بافتتاح الملعب المُعشَّب الجديد لفريق المستقبل بولاية بهلا بمحافظة الداخلية؛ وذلك ضِمن برنامج "الملاعب الخضراء" الذي يُنظِّمه البنك بهدف المساهمة في تنمية وتطوير الفرق الأهلية بالسلطنة، وتعزيزاً لدوره الريادي في مجال المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع.

وأقيمَ حفلُ الافتتاح في أرضية فريق المستقبل، وتحت رعاية المكرم الشيخ ولي بن ناصر بن عامر الشكيلي عضو مجلس الدولة، وبحضور سيف بن راشد الشكيلي رئيس نادي بهلا، وعدد من مسؤولي وموظفي البنك، وعدد من أعضاء مجلس إدارة النادي. وتمَّ بث فقرات حفل الافتتاح عبر البث المرئي في حسابات التواصل الاجتماعي؛ تعزيزاً لمفهوم التباعد الجسدي، وتنفيذاً لقرارات اللجنة العليا وللحفاظ على السلامة العامة، كما شهد الحفل حضورًا شرفيًّا لنجم منتخبنا الوطني السابق علي الحبسي عبر تسجيل مرئي. وبذلك؛ يُواصل برنامج "الملاعب الخضراء" تحقيق نجاحات وإنجازات جديدة في مجال الاهتمام بالشباب العماني؛ حيث وصل عدد الفرق المستفيدة من البرنامج إلى 123 فريقًا في مختلف محافظات السلطنة؛ وذلك منذ تدشينه في العام 2012.

وخلال الحفل، قام راعي المناسبة مع المدعوين بقص شريط افتتاح المعلب المعشب الجديد، كما قام بجولة تفقدية لمرافق الفريق، وتعرَّف مع الحضور على الجهود التي بذلت من أجل قيام هذا الصرح الرياضي، كما تخلل الحفل بعض الفقرات والكلمات التي تعبِّر عن فرحة منتسبي الفريق وتبادل الهدايا التذكارية.

وضِمن فقرات الحفل، ألقى خلفان بن عبدالله الراشدي مساعد المدير الإقليمي لبنك مسقط لفروع محافظة الداخلية، كلمة؛ قال فيها إنَّ افتتاحَ ملعب فريق المستقبل يأتي ضمن برنامج "الملاعب الخضراء" من بنك مسقط يأتي في إطار إستراتيجية البنك في مجال تعزيز المسؤولية الاجتماعية، وتنفيذ البرامج المستدامة التي تخدم شريحة مهمة من أفراد المجتمع؛ ليُمثل هذا المشروع أحد الإنجازات الشبابية التي تؤكد اهتمام البنك بهذا القطاع، ليواصل بذلك برنامج "الملاعب الخضراء" تحقيق النجاحات والإنجازات في مجال الاهتمام بالشباب العماني، والمساهمة في تطوير الفرق الأهلية العمانية المنتشرة في مختلف محافظات وولايات السلطنة.

وقال المُهندس سالم بن علي الريامي رئيس فريق المستقبل: نثمِّن جهود بنك مسقط والمؤسسات المختلفة التي أسهمت في اكتمال مشروع تطوير البنية الأساسية لهذا الفريق، خدمةً للشباب ومساهمةً في دعم الرياضة وتحفيز الشباب في الأنشطة المجتمعية الهادفة. وأشار إلى أنَّ مشروع تعشيب وإنارة ملعب الفريق بدأت منذ ثلاث سنوات؛ حيث لم يكن الموقع الحالي إلا أرضا جبلية قاحلة جرداء واليوم، وبفضل الله وبمساندة الداعمين من بنك مسقط، تحول المكان إلى بساط أخضر ومتنفس جميل لأفراد المجتمع، يُساعد على إقامة مختلف الأنشطة الرياضية والاجتماعية. وأكد الريامي أنَّ إدارة الفريق تهدف لمُواصلة العطاء واستكمال بناء مرافق الفريق؛ ومن أهمها: بناء قاعة متعددة الأغراض وعمل المدرجات وغرف اللاعبين ومواصلة دعم المراحل السنية وتهيئة الشباب، والعمل على إيجاد بيئة مناسبة وسليمة لتنفيذ الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية. واختتم الريامي كلمته بالشكر لبنك مسقط على دعمهم في مشروع إنارة ملعب الفريق بعد الفوز في مبادرة الملاعب الخضراء عام 2017.

ويعدُّ برنامج "الملاعب الخضراء" من البرامج الناجحة في مجال المسؤولية الاجتماعية التي ينفذها بنك مسقط؛ حيث يُسهم البرنامج في توفير البنية الأساسية لملاعب هذه الفرق من خلال ثلاث فئات تطرح للتنافس سنويًّا؛ وهي: التعشيب الطبيعي أو الصناعي، وأنظمة الإنارة، إضافة لتحلية المياه، وأسهم برنامج الملاعب الخضراء في تعزيز البنية الأساسية للرياضة العمانية، خاصة رياضة كرة القدم والمساهمة في ظهور مزيد من المواهب الشابة العمانية في كرة القدم لرفد المنتخبات الوطنية؛ بهدف تعزيز مشاركتها في المحافل الإقليمية والعالمية، كما يُسهم هذا البرنامج في نشر المساحات الخضراء، والتي لها آثار إيجابية على مستوى البيئة والطبيعة العمانية.

تعليق عبر الفيس بوك